الأخبار المحلية

قافلة مساعدات إنسانية تدخل الى المعضمية في ريف دمشق

18.09.2016 | 23:42

دخلت قافلة مساعدات الى مدينة المعضمية في ريف دمشق، مساء الأحد، مقدمة من برنامج الأغذية العالمي واليونيسيف والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية.

وقالت وكالة (سانا) الرسمية ان دخول قافلة المساعدات تم بإشراف الهلال الأحمر السوري، وتضمنت مواد إغاثية وغذائية ومستلزمات أساسية حيث سيتم توزيعها على السكان داخل المدينة وفق لوائح اسمية محددة بإشراف مجلس المدينة ولجنة المصالحة الوطنية.

ونقلت الوكالة عن رئيس مجلس مدينة المعضمية بسام كربوج قوله أن المساعدات تتضمن 7 آلاف سلة غذائية و7 آلاف كيس طحين ومواد غذائية وإغاثية متنوعة.

وأوضح كربوج أن هذه هي القافلة السادسة التي يتم إدخالها إلى مدينة المعضمية.

وكان مركز المصالحة الروسي في سوريا "حميميم" اعلن يوم السبت عن التوصل لاتفاق على مرور قافلة مساعدات إنسانية إلى مدينة المعضمية في ريف دمشق يوم الأحد 18 ايلول.

ويأتي ادخال المساعدات الى المعضمية، تزامناً مع دخول اتفاق روسي امريكي على هدنة في سوريا حيز التنفيذ، حيث من المقرر ان يتم بموجبه ايصال المساعدات للمناطق المحاصرة في سوريا.

وكانت محاولات لتنفيذ اتفاق في المعضمية على غرار اتفاق داريا، مع عدم اخلاء المدينة من سكانها،  باءت بالفشل.

وتقع حوالي 18 منطقة في سوريا تحت الحصار، إما من قبل النظام أو من فصائل معارضة وكتائب إسلامية أو تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، ويأتي في مقدمتها مدينة دير الزور شرقي سوريا، وبلدات معمضية الشام وداريا ومضايا والزبداني وبقين والغوطة الشرقية بريف دمشق، إضافة إلى بلدات الفوعة وكفريا بريف إدلب.

وتقدر الأمم المتحدة أن نحو 500 ألف شخص يعيشون تحت حصار وأن 4.6 مليون شخص يعيشون في مناطق يصعب إيصال المساعدات إليها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.