أخبار العالم

إصابة 4 أشخاص بانفجارين استهدفا مدينة زهدان الايرانية

29.01.2019 | 23:25

أصيب 4 أشخاص بينهم 3 من عناصر الشرطة بانفجارين اثنين وقعا بالقرب من مركز للشرطة، يوم الثلاثاء، في مدينة زاهدان الإيرانية.

 وأوضحت وسائل إعلامية إيرانية أن الانفجارين نجما عن قنبلتين يدويتي الصنع، موضحة أن الجرحى بينهم 3 عناصر من الشرطة و أصيبوا خلال قيامهم بتفكيك العبوة الناسفة الثانية.

وأشارت إلى الجرحى الأربعة حالتهم الصحية مستقرة في الوقت الحالي.

ونقلت "رويترز" عن موقع نادي الصحفيين الشبان الإخباري المرتبط بمحطة الإذاعة والتلفزيون الرسمية الإيرانية أن "انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما أمام مركز للشرطة".

من جانبها، نفت قيادة الشرطة في مدينة زاهدان الإيرانية أن يكون الانفجاران ناجمين عن عملية انتحارية.  

وأوضح متحدث باسم الشرطة أن "القوات الأمنية عثرت على عبوة ناسفة وانفجرت هذه العبوة قبل أن يتم تفكيكها، والتحقيقات تجري لمعرفة الجهات التي تقف وراء هذا الهجوم ".

بدوره، أكدّ مركز إدارة الحوادث والطوارئ في المدينة أن جميع وحداتها "في حالة تأهب والوضع تحت السيطرة ".

وأعلن تنظيم "جيش العدل" الذي تعتبره إيران إرهابيا وينشط في سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد، مسؤوليته عن التفجيرين.

وقال "جيش العدل" في بيان أنه استهدف مركزاً للشرطة "بقنبلتين قويتين"، مما دمر سيارة ودراجة نارية تابعتين للشرطة.

يشار إلى أن "جيش العدل" هو تنظيم تابع للمعارضة في إيران و بدأت تلك الجماعة نشاطها بعد أشهر على إعدام عبد المالك ريغي زعيم حركة "جند الله" البلوشية, ويهدف لمحاربة الدولة التي يتهمها بالطائفية دفاعاً عن أهل السنة في إيران و العالم، وضرب الآلية العسكرية في إقليم بلوشستان وإرباك إيران داخلياً.   

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.