أخبار العالم

مشاجرة وراء كارثة حريق قطار مصر .. تفاصيل الحادث

27.02.2019 | 20:45

أدت مشاجرة بين سائق جرار مصري و صديقه إلى وقوع حادث تصادم قطار مع محطة "رمسيس" و نشوب حريق أودى بحياة العديد من الضحايا ، تلاها استقالة وزير النقل المصري هشام عرفات.

وذكرت وسائل إعلامية مصرية، نقلاً عن مصدر في الهلال الأحمر أن الحادث أدى إلى مقتل 20 شخصا وإصابة 40 آخرين بعد نشوب حريق هائل .

 وحول تفاصيل الحادث.. كانت البداية في الساعة ٩ صباحا داخل ورش صيانة يتم بها صيانة جرارات القطارات وكان يقف قطار وبه سائقه علاء فتحي، الذي قام بالنزول من الجرار بعد نشوب مشادة كلامية مع أحد زملائه يدعى أيمن الشحات، مما أدى إلى انحدار الجرار على القضبان والتحرك سريعا  حتى وصلت سرعته لـ٦٠ ك/ س.

وفؤجى ركاب محطة مصر باصطدام جرار قطار ٢٣٠٢ بمبنى هيئة السكك الحديدية في محطة مصر برمسيس.

 و أدى ذلك إلى انفجار شديد نتج عنه تصاعد أعمدة دخان كثيفة وحريق هائل وصل لداخل المبنى، مما أدى لحدوث حالة فزع بين رواد محطة مصر نتيجة تصاعد الأدخنة وقوة الاصطدام.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واجتمع وزير النقل عقب الحادث باللجنة المشكلة للتحقيق و إعداد تقرير فني خاص عن الانفجار و الأضرار التي سببها الحريق.

و بعد الاستماع إلى أقوال السائق علاء فتحي و موظفين من المحطة و المراقبة من قبل اللجنة ووزير النقل تم تسليم السائق أيمن الشحات إلى عناصر الشرطة لمتابعة مجريات التحقيق.

 وبناء على حادثة قطار رمسيس قدم وزير النقل هشام عرفات استقالته التي قبلها رئيس الوزراء المصري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.