أخبار العالم

المجلس الدستوري الجزائري: من المستحيل إجراء انتخابات رئاسية في الـ 4 من تموز

02.06.2019 | 18:45

أعلن المجلس الدستوري الجزائري الأحد انه لا يمكن إجراء انتخابات رئاسية في كما خطط لها في الرابع من  تموز المقبل دون ان يحدد موعدا جديدا للانتخابات.

ونقل التلفزيون الجزائري عن المجلس الدستوري قوله إنه "من المستحيل إجراء انتخابات رئاسية في الرابع من تموز كما كان مخططا".

لم يحدد المجلس الدستوري موعدا جديدا للانتخابات الرئاسية إلا انه طلب من الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح تنظيم تصويت في تاريخ لاحق.

بين المجلس الدستوري انه تلقى ملفي مرشحين اثنين للانتخابات الرئاسية  الا انه تم رفضهما.

وكان من المخطط ان ينتخب الجزائريون رئيسا جديدا في الـ 4 من تموز وذلك بعد شغور منصب الرئيس اثر استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 وعين بن صالح رئيسا مؤقتا خلفا لبوتفليقة اوائل نيسان الماضي لمدة تنتهي في الـ 9 من تموز.

يشار الى ان بوتفليقة استقال من رئاسة البلاد، على خلفية مظاهرات خرجت للمطالبة برحيله استمرت منذ ان اعلن نيته للترشح للتجديد لولاية رئاسية خامسة بداية العام الجاري.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.