الاخبار السياسية

وكالة: واشنطن ترسل تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى قواعدها شرقي سوريا

14.01.2020 | 15:13

 افادت وكالة "الاناضول" نقلا عن مصادر محلية، يوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية واصلت ارسال تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى قواعدها شرقي سوريا .

وأوضحت الوكالة ان قافلة امريكية مؤلفة من 140 شاحنة دخلت سوريا عبر معبر "الوليد" الحدودي مع العراق، واتجهت نحو القواعد الامريكية جنوبي محافظة الحسكة، وريف دير الزور.

وكانت تقارير اعلامية تحدثت عن ارسال الولايات المتحدة في الاونة الاخيرة تعزيزات إلى قواعدها شرقي وشمال شرقي سوريا، والتي تقع معظمها قرب حقول النفط السورية.

وسحبت واشنطن قواتها من عدد من قواعدها في شمال شرقي سوريا، قبيل اطلاق تركيا حملتها العسكرية ضد القوات الكردية في المنطقة في تشرين الاول الماضي، الا انه تم الابقاء على قوة امريكية محدودة لحماية حقول النفط ومنع أي جهة من السيطرة عليها سواء من النظام السوري او "داعش".

وكانت القوات الامريكية تنتشر قبل بدء عملية "نبع السلام" التركية في 22 منطقة وهي 5 مناطق في محافظة الحسكة و4 بدير الزور و5 بالرقة و3 في منبج و5 في عين عرب (كوباني).

سيريانيوز


TAG:

اعفاء مستلزمات الانتاج والمواد الداخلة في صناعة الادوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين مرسوما يقضي باعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية الداخلة بصناعة الأدوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الاخرى المفروضة على الاستيراد لمدة عام.