الاخبار السياسية

وكالة: واشنطن ترسل تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى قواعدها شرقي سوريا

14.01.2020 | 15:13

 افادت وكالة "الاناضول" نقلا عن مصادر محلية، يوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية واصلت ارسال تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى قواعدها شرقي سوريا .

وأوضحت الوكالة ان قافلة امريكية مؤلفة من 140 شاحنة دخلت سوريا عبر معبر "الوليد" الحدودي مع العراق، واتجهت نحو القواعد الامريكية جنوبي محافظة الحسكة، وريف دير الزور.

وكانت تقارير اعلامية تحدثت عن ارسال الولايات المتحدة في الاونة الاخيرة تعزيزات إلى قواعدها شرقي وشمال شرقي سوريا، والتي تقع معظمها قرب حقول النفط السورية.

وسحبت واشنطن قواتها من عدد من قواعدها في شمال شرقي سوريا، قبيل اطلاق تركيا حملتها العسكرية ضد القوات الكردية في المنطقة في تشرين الاول الماضي، الا انه تم الابقاء على قوة امريكية محدودة لحماية حقول النفط ومنع أي جهة من السيطرة عليها سواء من النظام السوري او "داعش".

وكانت القوات الامريكية تنتشر قبل بدء عملية "نبع السلام" التركية في 22 منطقة وهي 5 مناطق في محافظة الحسكة و4 بدير الزور و5 بالرقة و3 في منبج و5 في عين عرب (كوباني).

سيريانيوز


TAG:

منخفض جوي ملموس.. هطولات ثلجية على المرتفعات.. وتحذيرات من الضباب وتشكل الجليد

تتعرض البلاد لمنخفض جوي ملموس، مترافق بكتلة هوائية باردة، مع فرصة مهيأة لتساقط هطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية، وسط تحذيرات صادرة من الأرصاد الجوية، من تشكل الصقيع والجليد والضباب في أغلب المناطق.

ذكرى مولد ابن تيمية .. المتهم بانه مرجع فتاوي الوهابيين والدواعش .. من هو؟

في 22 كانون الثاني عام 1263 ولد قي الدين أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام النميري الحراني المعروف باسم "ابن تيمية" والذي يعتبره الكثير من الباحثين بأنه احد مرجعيات لحركات السلفية الجهادية والتكفيرية.