المنوعات

حرب كلامية بين كارول سماحة والمتحدث باسم نتنياهو بسبب كتاب.. فما هي القصة؟

27.11.2019 | 22:29

اتهم المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عفير جنلدمان، الفنانتين اللبنانيتين كارول سماحة وماجدة الرومي بالعنصرية ، بعدما أعادت سماحة نشر مقطع فيديو للرومي على حسابها على تويتر تتحدث فيه عن كتاب "بروتوكولات حكماء صهيون" الذي يكشف الوجه الحقيقي للصهيونية بحسب الرومي.

وتقول الرومي ضمن الفيديو أن الصهيونية العالمية تملك مخطط لتفتيت الدول العربية والعالم وتشكيل حكومة واحدة للكون كله حسبما جاء في الكتاب.

وعلقت سماحة على الفيديو قائلة في تغريدة على حسابها على تويتر "كلام كتير صحيح" ، وأضافت " يا ريت الكل قادر يشوف الصورة من بعيد، والخطر الأكبر اللي جايي! وإيه..نعم..السفينة بحاجة لقبطان".

وأثارت تغريدة سماحة حفيظة جنلدمان الذي شن هجوما على سماحة والرومي في تغريدة له على حسابه على تويتر قائلا "تصريحات عنصرية وفاشية بامتياز من فنانتين كبيرتين كان يجب أن تكونا مثالا للتسامح ولرفض العنصرية".

وتابع المتحدث باسم نتنياهو رده قائلا: "البروتوكولات زورت بروسيا في القرن ال-19 بغية التحريض على الشعب اليهودي وكانت أحد أركان العقيدة النازية التي أدت إلى قتل 6 ملايين يهودي. من يدعمها يدعم النازيين. يا عيب الشوم".

وعادت سماحة لترد على المسؤول الاسرائيلي بالقول "الناطق الرسمي للمدعو نتانياهو يعطينا دروساً بالإنسانية والأخلاق! ماذا عن عنصريتكم والتفرقة بين يهود الغرب والشرق أو ضد اليهود القادمين من أثيوبيا؟ او جرائمكم بحق العرب الفلسطينيين وأطفال غزة، واحتلال أراضي الغير وضمها كما في الجولان والقدس ضد كل الأعراف والقوانين الدولية".

ليرد المتحدث جندلمان عليها بالقول "لا تتهربي من مسؤوليتك عن دعمك لتصريحات ماجدة الرومي التي عبرت عن إيمانها ببروتوكولات حكماء صهيون المزورة التي كانت الأساس لمجازر عديدة وللنازية التي ذبحت 6 ملايين يهودي. لا أخلاق وإنسانية من يدعم هذه الخرافات العنصرية. الآن كشفتِ أنتِ النقاب عن عنصريتك أمام أعين العالم كله".

وردت سماحة على المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي قائلة "قتل ٦ مليون يهودي لا يعطيكم حق احتلال أراضي الغير وسفك دماء أطفال فلسطين".

من جانبه زعم جندلمان "هذه هي أرضنا منذ آلاف السنين كما كتب في التوراة والإنجيل والقرآن. كيف يمكن لصاحب الأرض ان يحتل أرضه؟ نحافظ على حياة المدنيين الفلسطينيين بكل حرص بينما الإرهابيين الفلسطينيين يتفاخرون بقتل أولادنا. على فكرة، كيف تتعاملون مع الفلسطينيين بلبنان؟ هذا نظام آبارتهايد بامتياز".

ويعتبر الاسرائيليون كتاب "بروتوكولات حكماء صهيون" كتابا مزورا ويرون أنه من الأسباب التي قادت الى قيام النازية بارتكاب المجازر بحق اليهود في أوروبا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -