أخبار العالم

50 قتيلا وأكثر من 50 جريحا بإطلاق نار في أورلاندو الامريكية... "وداعش" يتبنى العملية

12.06.2016 | 15:57

أعلنت الولايات المتحدة الامريكية, يوم الاحد, عن مقتل 50 شخصا واصابة أكثر من 50 بجروح جراء حادث إطلاق نار وقع في ملهى ليلي في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا, بعد أن احتجز مسلح مدجج بالسلاح رهائن,وذلك في حادث هو الاسوا من نوعه في تاريخ البلاد, فيما اعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الهجوم

وأشار رئيس بلدية أورلاندو الى ان "عدد ضحايا الهجوم وصل الى 50 قتيلا و53 جريحا في إطلاق النار على ملهى ليلي في فلوريدا" , فيما اعلنت الشرطة الامريكية "حالة الطوارئ" في ولاية فلوريدا , بعد الهجوم المسلح على الملهى الليلي.

وكشفت واشنطن هوية منفذ الهجوم, حيث تبين انه أميركي من أصل أفغاني مولود في 1986 واسمه عمر متين.

وطلب الرئيس الامريكي أوباما إبلاغه بشكل منتظم بتفاصيل ما يعتبر أحد أسوأ حوادث إطلاق النار في تاريخ الولايات المتحدة، وأمر الحكومة الفدرالية بتقديم كل المساعدة الضرورية, وأكد مكتب التحقيقات الفدرالي التحقيق في إطلاق النار في الملهى باعتباره "عملا إرهابيا".

وكان قائد شرطة اورلاندو جون  اعلن في وقت سابق انه "تحول الوضع الى احتجاز رهائن. حوالى الساعة الخامسة صباحا (09:00 ت. غ.) تم اتخاذ قرار بانقاذ الرهائن".

وأعلنت الشرطة الأمريكية، مقتل المسلح الذى أطلق النار على المتواجدين داخل أحد الملهى الليلي.

وفي سياق متصل, أعلنت وكالة "أعماق" المرتبطة بتنظيم "داعش" مسؤولية التنظيم عن "إطلاق النار الذي أودى بحياة 50 شخصا على الأقل في مذبحة بملهى ليلي للمثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا".

وتأتي الحادثة في مدينة أورلاندو ذاتها، التي شهدت مقتل نجمة الغناء الصاعدة  كريستينا غريمي، يوم الجمعة الماضي، بعد أن أطلق مسلح النار عليها في حفل غنائي قبل أن ينتحر.

وتعرضت الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة لهجمات عدة كان منها هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية, كانون الأول الماضي, والذي أسفر عن مقتل ما يقارب 14 قتيل و17 جريح.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.