المنوعات

تيم حسن يعود إلى الدراما التاريخية بعد غياب 17 عاماً

23.06.2022 | 17:26

يعود النجم السوري تيم حسن للظهور مجدداً في الأعمال التاريخية بعد غياب طويل بعدما تعاقد على بطولة مسلسل"عاصي الزند" المقرر عرضه في رمضان 2023 بحسب ما كشف المنتج اللبناني صادق الصباح.

وأوضح الصبَاح في حديث مع جريدة الشرق الأوسط أن قصة العمل الأساسية تقوم حول شاب يعيش في مجتمع إقطاعي، ويستطيع أن يتعامل مع هذه الأجواء التي كانت في تلك الحقبة الزمنية التي ينقلها المسلسل.

وأضاف: "بعد النجاح الذي حققه (الهيبة)، بحثنا كثيراً عن قصة توازيه أهمية، ويمكنها أن تجذب المشاهد، وقد قع اختيارنا على هذه القصة النابعة من حكاياتنا الشعبية التي تشبه تلك التي كان يرويها الحكواتي".

وأشار الصبَاح إلى أن العمل سيصور بين لبنان وسورية ومن ثم في تركيا، وخُصصت له ميزانية مرتفعة والكثير من التحضير، لنقل جميع عناصر تلك الفترة التاريخية بدقة.

وأشاد المنتج اللبناني بتيم حسن معتبراً أنه يستحق الاهتمام الذي توليه الشركة له، كونه رجلاً مثقفاً وقارئاً ومطلعاً، وبمقدوره أن يذوب في آراء المجموعة، مؤكداً أن العمل سيكون مبهراً للجميع.

وسيتم تقديم المسلسل من تأليف عمر أبي سعد وإخراج المخرج السوري سامر برقاوي، في جزأين بحيث يعرض جزء واحد كل عام.

يذكر أن آخر عمل تاريخي شارك فيه تيم حسن كان "ملوك الطوائف" عام 2005

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.