الاخبار السياسية

الكرملين: لا يوجد اتفاق سري مع واشنطن بشأن العمليات العسكرية في سوريا

01.06.2016 | 14:38

قال الكرملين, يوم الأربعاء, انه لا وجود لأي اتفاق سري مع واشنطن بشأن العمليات العسكرية في سوريا لمحاربة  تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) هناك.

وقال الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف أن الجانب الروسي "يأسف" لعدم وجود أي تعاون مع الأمريكيين في سياق العمليات العسكرية لمحاربة "الإرهابيين" في سوريا.

وأعاد بيسكوف إلى الأذهان أن العسكريين الروس والأمريكيين يتبادلون المعلومات حول الوضع الميداني في سوريا مرتين كل يوم.

كما أوضح الدبلوماسي الروسي  بأن العسكريين الروس يحاربون "الإرهابيين" في سوريا استجابة لطلب الحكومة السورية.

ويشار الى أن روسيا دعت، الشهر الماضي، الولايات المتحدة الأمريكية إلى تنفيذ ضربات جوية مشتركة ضد من وصفتهم بـ"الارهابيين" والفصائل المعارضة التي لا تنضم للهدنة, اعتبارا من 25 شهر ايار الماضي. الأمر الذي رفضته أمريكا مشددة على ان هدف العمليات العسكرية بين  البلدين "ليست مشتركة"، ولا يمكن حدوث اتفاق بهذا الشأن.

 وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية جون كيري قال انه" لا اتفاق لشن ضربات جوية مشتركة مع الروس في سوريا, ما نناقشه مع نظرائنا الروس هي مقترحات لآلية مستدامة لتعزيز مراقبة وفرض اتفاق وقف الاقتتال".

فيما أشار الناطق باسم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) جيف ديفيس أن العمليات الروسية تقضي بدعم واسناد  النظام السوري, في حين أن بلاده تركز فقط على إلحاق الهزيمة بتنظيم (داعش).


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.