الأخبار المحلية

وكالة: النظامي يطلق عملية عسكرية للسيطرة على "جبل التركمان"

11.08.2018 | 14:27

أفادت وكالة أنباء (الأناضول)، يوم السبت، أن الجيش النظامي أطلق عملية عسكرية في منطقة "جبال التركمان" بشمال محافظة اللاذقية، الخاضعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة، بغية السيطرة عليها بالكامل.

وأشارت الوكالة ، نقلا عن مراسلها، أن "قوات النظام وعناصر داعمة لها شنت ليلة أمس الجمعة هجمات مكثفة، من محورين على "جبل التركمان" الواقع ضمن مناطق "خفض التوتر"، مشيرا إلى "مواصلة النظام حشد قواته في المنطقة".

وكان أحد قادة "غرفة عمليات جبل التركمان" كشف، في وقت سابق من الشهر الجاري، ان قوات النظامي تجهز لشن عملية عسكرية واسعة في المناطق الخاضعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة في جبلي الأكراد و التركمان بريف اللاذقية الشمالي.

 وتشهد عدة مناطق في ريف اللاذقية الشمالية في الآونة الأخيرة اشتباكات و معارك بين الجيش النظامي و الفصائل المسلحة وسقوط عدد من القذائف المتفجرة على القرى و البلدات والأراضي الزراعية القريبة من خطوط النار.

وتمكن الجيش النظامي في الأشهر الأخيرة من عام 2015،  بإسناد جوي روسي ، من السيطرة على مساحات واسعة من  جبل التركمان.

ويعد جبل التركمان ضمن المناطق المشمولة باتفاق "خفض التصعيد" التي تم التوصل إليها في مباحثات أستانا عام 2017، بين الدول الضامنة.

وكان الجيش النظامي تمكن في نهاية عام 2015 وبداية 2016 من تحرير العديد من المناطق في ريف اللاذقية من مسلحي "الجيش الحر" و"جبهة النصرة" والمسلحين من فصائل معارضة أخرى .

ويأتي الحديث عن الحملة في جبل التركمان، مع توارد انباء عن تكثيف لتواجد قوات الجيش النظامي وحلفائه في محيط ادلب التي ما زالت تقع خارج نطاق النظام السوري

 سيريانيوز

 

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.