الأخبار المحلية

قسد: تمرد لعناصر داعش في سجن غويران بالحسكة ويسيطرون على جزء منه

30.03.2020 | 08:10

قام مسلحو تنظيم داعش بالتمرد في سجن غويران بالحسكة تحت سيطرة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) المدعومة أمريكيا مع توارد أنباء عن هروب بعض العناصر من السجن.

وقال المتحدث باسم قسد مصطفي بالي على تويتر إن قسد بدأت عملية للقبض على الهاربين بينما أرسلت قوات الأمن تعزيزات لاستعادة السيطرة على الطابق الأرضي في سجن الحسكة.

واضاف بالي "الوضع متوتر داخل السجن وقوات مكافحة الإرهاب تحاول السيطرة على الوضع. أرسلنا المزيد من التعزيزات وقوات مكافحة الإرهاب إلى السجن".

وتقول منظمة هيومن رايتس ووتش، ومقرها الولايات المتحدة، إن قوات سوريا الديمقراطية تحتجز نحو 12 ألف رجل وصبي يشتبه في انتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية وبينهم ما بين 2000 و4000 أجنبي من حوالي 50 دولة.

وكان مسلحو "داعش" المعتقلين لدى "قسد" نفذوا 3 تمردات متزامنة خلال مارس الجاري، في سجون "الحسكة المركزي"، و"الثانوية الصناعية" في مدينة الحسكة، وبلدة الصور بريف دير الزور الشمالي وفقا لتقارير اعلامية.

وتسيطر قسد على مساحات واسعة من شرق الفرات.

يشار الى ان وحدات حماية الشعب الكردية تشكل العمود الفقري لـ "قوات سورية الديمقراطية" المدعومة امريكيا.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

اعادة افتتاح بعض المساجد في الكويت.. وحظر التنقلات من والى أبو ظبي بسبب "كورونا"

سمحت الكويت لبعض المساجد باعادة فتح أبوابها، بعدما أسابيع من الاغلاق على خلفية تفشي وباء "كورونا"، في وقت حظرت الإمارات التنقلات من والى ابوظبي وبين مدنها لمدة اسبوع في مسعى للحد من انتشار الفيروس.