علوم وتكنولوجيا

"فيسبوك" يطور ميزة جديدة تسمح بتخصيص المشاركات

24.11.2019 | 22:06

تعمل شركة "فيسبوك" حاليا على تطوير ميزة جديدة تتيح تخصيص المشاركات، وذلك  على غرار ميزة Close Friends  التي توفرها عبر تطبيق مشاركة الصور والفيديو التابع لها "انستجرام".

ونشر موقع TechCrunch الأمريكي تقريراً جاء فيه ان "فيسبوك" اكتشفت ان كثير من المستخدمين لا يشاركون صورهم على "فيسبوك" لأنهم يشعرون أن المشاركة مع "الأصدقاء" خطرة خاصة أفراد العائلة والأصدقاء المعروفين وزملاء العمل، وحتى الأشخاص غير المعروفين بشكل شخصي، وهو ما دفع الشركة لإيجاد ميزة تساعد المستخدمين على التفريق بين المشاركة العامة التي لا يمانعون فى أن يراها الجميع، وبين تلك المشاركات الخاصة جدًا التي يريدون للأصدقاء المقربين فقط رؤيتها.

وكان " فيسبوك" حاول تسهيل الأمر على المستخدمين من خلال التجميع التلقائي، الذي ينظر إلى علاقة المستخدمين ببعضهم، وإنشاء قوائم مثل "أصدقاء المنطقة"، "زملاء الدراسة" ، "زملاء العمل"، إلا أن هذا لم يقنع المستخدمين بزيادة المشاركة.

وفي الوقت نفسه، اطلقت خدمة "انستجرام" مؤخرا ميزة جديدة تعرف بـ "الأصدقاء المقربين" مع زر خاص يسمح للمستخدمين بالمشاركة لهم خاصةً من خلال "القصص"، حيث جاءت فكرة تلك الميزة بعدما وجد "انستجرام" أن 85% من رسائل المستخدمين الخاصة تذهب إلى بضعة أشخاص محددين، لذا كان من الأفضل  مساعدة المستخدمين على اختيار أولئك المستخدمين بصفتهم أصدقاء مقربين يسهل المشاركة معهم.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.