أخبار الرياضة

ليفربول يشدد الخناق على مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب بقوزه على برايتون بالدوري الانكليزي

ليفربول

12.03.2022 | 20:38

ضيّق ليفربول الخناق على مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب، بفوزه الثامن توالياً على مضيفه برايتون 2-صفر، السبت في المرحلة 29 من بطولة إنكلترا في كرة القدم.

سجّل للفائز الكولومبي لويس دياس (19) والمصري محمد صلاح (61 من ركلة جزاء) الذي وقّع على الهدف الرقم 2000 لليفربول في البريميرليغ.

ورفع ليفربول الذي بلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع على حساب إنتر الإيطالي، رصيده إلى 66 نقطة من 28 مباراة، بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي الذي يختتم المرحلة الإثنين على أرض كريستال بالاس ولعب مباراة أكثر من الفريق الأحمر.

وبكّر الزائر بافتتاح التسجيل بعد تمريرة ذكية في العمق من المدافع الكاميروني جويل ماتيب انقض عليها بجرأة دياس القادم من بورتو البرتغالي ولعبها برأسه في المرمى فيما تعرض لصدمة قوية من الحارس الإسباني روبرت سانشيس الذي رحمه الحكم وحكم الفيديو المساعد "في ايه آر" بعدم رفع البطاقة الحمراء في وجهه (19).

وكان ليفربول قادراً على دخول الاستراحة متقدماً بهدفين، لكن صلاح وبعدما قطع مشواراً طويلاً على الجهة اليسرى، سدد في جسم الحارس سانشيس من مسافة قريبة وزاوية ضيقة (43).

وبعد اقترابه أكثر من مرّة من تعزيز الفارق ابرزها تسديدة ردتها العارضة (58)، نجح صلاح بهز الشباك في الشوط الثاني من نقطة الجزاء، بعد لمسة يد على المالي إيف بيسوما اثر تسديدة من الغيني نابي كيتا، ترجمها الفرعون المصري قوية في قلب المرمى (61)، رافعاً رصيده إلى عشرين هدفاً في صدارة ترتيب هدافي الدوري.

وهذه المرة الرابعة يصل صلاح إلى حاجز العشرين هدفاً في الدوري الإنكليزي، في وقت يتفاوض مع إدارة ناديه لتجديد عقده.

وفيما ينتهي عقد صلاح نهاية الموسم المقبل، قال مدربه الألماني يورغن كلوب الجمعة ان الامر يتوقف على اللاعب في موضوع التجديد، ما دفع وكيل أعمال المصري إلى التغريد بسلسلة من الرموز الضاحكة بعد دقائق.

وبالهدف الرقم 2000 لليفربول في البريميرليغ، ينضم إلى مانشستر يونايتد الذي سبقه بهذا الانجاز، علماً أن 10% من أهدافه سجلها ثنائي الفريق الحالي صلاح (115) والسنغالي ساديو مانيه (86).

واضطر كلوب الى استبدال صلاح بعد أربع دقائق من هزه الشباك حيث أشرك البرتغالي ديوغو جوتا مكانه.

وقال المدرب الألماني "شيء ما لم يكن على ما يرام. أعتقد أنه كان هناك موقف حيث تمددت قدمه. علينا أن نرى".

وانتهت المباراة بفوز ليفربول بثنائية على وقع تسديدة خاطفة لبرايتون الذي مني بخسارة خامسة توالياً، صدها ببراعة حارس ليفربول البرازيلي الدولي أليسون بيكر (89).

وفي مباراة ثانية، تابع برنتفورد صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا عندما عمق جراح ضيفه بيرنلي بفوز ثمين 2-صفر.

سيريانيوز

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.