أخبار الرياضة

ريال مدريد يعتلي الصدارة بفوزه الكبير على ملعب غرناطة بالدوري الاسباني

ريال مدريد

22.11.2021 | 15:41

انتزع ريال مدريد الصدارة موقتاً بفوزه الكبير على مضيفه غرناطة 4-1 الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وسجل ماركو أسنسيو (19) وناتشو فرنانديس (25) والبرازيلي فينيسيوس جونيور (56) والفرنسي فيرلان مندي (76) أهداف النادي الملكي، والكولومبي لويس سواريس (34) هدف الشرف لغرناطة.

وهو الفوز الثالث توالياً لريال مدريد والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة وتحديداً منذ خسارته الأولى هذا الموسم والتي كانت امام مضيفه إسبانيول 1-2 في الثالث من تشرين الأول الماضي، والتاسع هذا الموسم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 30 نقطة بفارق نقطتين أمام شريكه السابق في المركز الثاني وضيفه في المرحلة التالية الأحد المقبل إشبيلية الذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه ديبورتيفو ألافيس 2-2 السبت، وريال سوسييداد الذي يستضيف فالنسيا .

ويملك ريال مدريد مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة أمام ضيفه أتلتيك بلباو سيخوضها في الأوّل من كانون الأول المقبل قبل رحلته إلى سوسييداد لمواجهة فريقها المحلي في الرابع منه.

وأكد رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي استعدادهم الجيد لمواجهة مضيفهم شيريف تيرسبول المولدافي الأربعاء المقبل ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يسعون إلى ردّ الاعتبار لخسارتهم أمامه على ملعب "سانتياغو برنابيو" 1-2 في 28 أسبتمبر الماضي.

وأكرم خيتافي وفادة ضيفه قادش برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا ميرامونتيس (7) وجورج كوينكا (60) والتركي إنيس أونال (81) وخايمي ماتا (90+4).

وهو الفوز الثاني لخيتافي هذا الموسم فتخلص من المركز الأخير بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط بفارق نقطتين أمام ليفانتي الذي كان تعادل سلباً مع ضيفه أتلتيك بلباو الجمعة في افتتاح المرحلة.

سيريانيوز

المقداد يبحث مع الخارجية الإيرانية الجولة القادمة من محادثات استانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي اليوم في طهران، الجولة القادمة من محادثات أستانا المقرر عقدها في النصف الثاني من الشهر الجاري.