المنوعات

بعدما اتهمته باغتصابها.. كاتبة أمريكية تقاضي ترامب بتهمة "القدح والذم"

05.11.2019 | 01:17

رفعت الكاتبة الأميركية اليزابيث جان كارول، دعوى قضائية ضد الرئيس دونالد ترامب، بتهمة "القذف والتشهير"، بعدما اتهمته مؤخراَ بـ"اغتصابها" قبل سنوات في أحد متاجر منطقة مانهاتن .

وذكرت وسائل اعلام ان الصحفية والكاتبة تقدمت بشكوى "قدح وذم" بحق ترامب، وطالبته بتعويضات لم تحدد قيمتها، وذلك بعد أن اتهمها ترامب باختلاق رواية قيامه باغتصابها.

وفي الشكوى التي قدمتها أمام محكمة في ولاية نيويورك، تستعيد الصحفية في مجلة «إل» الاتهامات التي كشفتها للمرة الأولى في حزيران الماضي، في مقابلات عدة وفي كتاب أصدرته، ومفادها أن ترامب اغتصبها في غرفة تجربة ثياب في محل "برغدورف" الشهير للثياب منتصف التسعينات.

وجاء في نص شكوى الصحافية  ان "ترامب كان يدرك أن تصريحاته كاذبة ، وكذّب ادعاءات تعرض الكاتبة كارول للاغتصاب،  كما قام بالنيل من شرفها وكرامتها في وسائل الاعلام الامريكية.

وكانت الكاتبة اتهمت في حزيران الماضي ترامب باغتصابها في غرفة تغيير ملابس في متجر "بيرغدورف غوودمان" بمنطقة مانهاتن في نيويورك، أواخر عام 1995.

الا ان  ترامب نفى هذه الاتهامات بشكل قاطع، واتهم الكاتبة بمحاولة "الترويج لكتابها الجديد من خلال ادعاءاتها"، وقال حينها "عار على كل من يختلق قصصا مزيفة حول الاعتداءات للحصول على دعاية لأنفسهم أو لبيع كتاب أو الترويج لأجندة سياسية".

وتعد الدعوى القضائية التي رفعتها كارول، وحدة من عدة قضايا بحق ترامب اتهم فيها بارتكاب "اعتداءات جنسية"، ونفى الرئيس الأميركي صحتها..

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.