المنوعات

جهاد عبدو يحصل على بطولة فيلم أميركي يوثق معاناة السوريين

13.04.2022 | 12:22

أعلن الممثّلُ السوري جهاد عبدو عن حصولِه على دور البطولة في الفيلم الأمريكي “برودكاست”، الذي يتحدّث عن الفظائع التي تمَّ ارتكابُها في سوريا خلال السنوات الماضية.

ونشر عبدو في منشور عبر حسابه على فيسبوك رابطاً بعنوان: “البثُّ الدرامي عن الحربٍ الأهلية السورية يُمثّل الممثل السوري الأمريكي جاي عبده في دور البطولة”، وأرفقه بجملة: “بصفتي ممثلاً ولاجئاً قلبي ينفطر على كلِّ أسرةٍ تأذّتْ بسبب الحرب".

وأوضح، أنَّ “الفيلم هو صرخةُ أولئك المنسيين الذين يحاولون أنْ يقولوا للعالم: “نحن هنا”، مضيفاً: “في بلد تُعتبر الصحافةٌ فيه جريمة، حيث يمكن أنْ تتعرّضَ للتعذيب حتى الموت لمجرد طرحِ الأسئلة، فإنَّ الكشفَ عن الحقيقة هو أكثرُ الأعمال شجاعةً وخطورةً".

يشار أن الفيلم من إخراج وإنتاج الأمريكي جرانت كريمر، وتأليفِ داكوتا جورمان، وتدور قصتُه الرئيسية حول أبٍ سوري يحاول الفرارً مع عائلته من سوريا، ومن ثم يتمكّن من الخروج ويبدأ بفضحِ الانتهاكات التي ارتكبها نظامُ الأسد بحقِّ الشعب السوري.

وسبق لعبدو المشاركة في أعمال أجنبية، حيث جسد دور البطولة إلى جانب النجمة الأسترالية نيكول كيدمان، في الفيلم الأميركي "ملكة الصحراء".

كما شارك في فيلم " صورة ثلاثية الأبعاد"، بالإضافة للفيلم الفرنسي "رحلة سعيدة"، الذي يسلط الضوء على رحلة الفرار التي يخوضها اللاجئون إلى أوروبا.

يذكر أن جهاد عبدو ممثل سوري من مواليد 1962، حاصل على دبلوم في الهندسة المدنية من جامعة كلوج نابوكا رومانيا 1986 ودبلوم في التمثيل المسرحي من معهد الفنون دمشق 1991 وهو يجيد العزف على الكمان ويجيد الرقص بأنواعه

سيريانيوز

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.