علوم وتكنولوجيا

فيسبوك يطلق "إنستغرام لايت" في 170 دولة

10.03.2021 | 21:28

أعلنت شركة فيسبوك عن إطلاق نسخة من تطبيق "إنستغرام لايت" في 170 دولة للمستخدمين الذين يواجهون ضعف الاتصال بالإنترنت وخاصة في أنحاء من الهند وأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، حيث البنية التحتية للإنترنت متقادمة.

وذكرت مواقع متخصصة أن النسخة المصغرة من انستغرام ستكون متاحة للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد وتحتاج نطاقا تردديا أقل من النسخة التقليدية. 

وتحتاج النسخة المصغرة لمساحة اثنين ميغابايت فحسب، مقارنة مع 30 ميغابايت للتطبيق الأصلي، ويمكن تشغيلها حتى على شبكات الجيل الثاني الأبطأ، الأمر الذي يتيح للعملاء استخدام الخدمة.

وكانت انستغرام أطلقت تطبيق (إنستغرام لايت) في حزيران عام 2018، والمخصص للمناطق ذات سرعات الاتصال المنخفضة، والهواتف الذكية ذات الذاكرة المعتدلة، بحيث يشغل مساحة أقل على الجهاز المحمول، مايتناسب مع احتياجات المستخدمين في الأسواق الناشئة تحديدا. 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.