علوم وتكنولوجيا

فيسبوك يطلق "إنستغرام لايت" في 170 دولة

10.03.2021 | 21:28

أعلنت شركة فيسبوك عن إطلاق نسخة من تطبيق "إنستغرام لايت" في 170 دولة للمستخدمين الذين يواجهون ضعف الاتصال بالإنترنت وخاصة في أنحاء من الهند وأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، حيث البنية التحتية للإنترنت متقادمة.

وذكرت مواقع متخصصة أن النسخة المصغرة من انستغرام ستكون متاحة للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد وتحتاج نطاقا تردديا أقل من النسخة التقليدية. 

وتحتاج النسخة المصغرة لمساحة اثنين ميغابايت فحسب، مقارنة مع 30 ميغابايت للتطبيق الأصلي، ويمكن تشغيلها حتى على شبكات الجيل الثاني الأبطأ، الأمر الذي يتيح للعملاء استخدام الخدمة.

وكانت انستغرام أطلقت تطبيق (إنستغرام لايت) في حزيران عام 2018، والمخصص للمناطق ذات سرعات الاتصال المنخفضة، والهواتف الذكية ذات الذاكرة المعتدلة، بحيث يشغل مساحة أقل على الجهاز المحمول، مايتناسب مع احتياجات المستخدمين في الأسواق الناشئة تحديدا. 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

سوريا تدعو المنظمات الدولية لاجتماع طارئ بشأن الاوضاع الخطيرة بالحسكة

دعت وزارة الخارجية السورية المنظمات الدولية لاجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن مناقشة الاوضاع "الخطيرة" في الحسكة، على خلفية المعارك المندلعة بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" في المنطقة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح آلاف الاسر.

بعد أحداث سجن الصناعة.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظراَ كلياَ على منطقة الحسكة

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" و عناصر "داعش".