علوم وتكنولوجيا

ابتكار قفازات الكترونية تنقل الشعور باللمس

13.09.2020 | 20:34

طور باحثون استراليون نوع جديد من القفازات الإلكترونية تستطيع نقل الشعور باللمس لمرتديها وذلك بعد زيادة الاقبال على ارتداء القفازات في زمن انتشار فيروس كورونا المستجد.  

وذكرت مواقع متخصصة أن هذه القفازات تعمل عن طريق تحفيز مناطق معينة على سطح الجلد بحيث تعطي المستخدم نفس الشعور بالملامسة، كما لو كان متلامساً فعلياً مع نفس الأغراض في الحقيقة.

وأوضح البروفسور ثان دو، أستاذ علم الروبوتات الطبية في جامعة نيو ساوث ويلز، "إن الاحساس باللمس يأخذه الكثيرون باعتباره أمراً مسلماً به"، وأضاف "أن هناك كثيراً من الأفعال التي لا يمكن القيام بها بدون هذا الشعور مثل النقر على لوحة مفاتيح الكمبيوتر أو استخدام الهاتف المحمول أو غير ذلك".

وأشار الى أن القفازات الجديدة تشبه ارتداء طبقة ثانية من الجلد فوق البشرة الطبيعية، قائلا أنها "مرنة ومطاطة وتعطي شعوراً بالملامسة الطبيعية، وسوف تتيح أشكالاً جديداً من التواصل عن طريق اللمس لتعزيز الأنشطة اليومية للإنسان".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.