أخبار الرياضة

دي ماريا يقود باريس سان جيرمان للفوز برباعية أمام نيس والابتعاد بصدارة الدوري الفرنسي

دي ماريا

19.10.2019 | 16:33

ابتعد باريس سان جرمان خمس نقاط في الصدارة مؤقتا بفوزه الكبير على مضيفه نيس 4-1 بينها ثنائية للأرجنتيني أنخل دي ماريا ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل دي ماريا الهدفين في الدقيقتين 15 و21، وأضاف البديل العائد من الإصابة كيليان مبابي الثالث في الدقيقة 88، وصنع الرابع للأرجنتيني الآخر ماورو إيكاردي (90+1).

وهو الفوز الرابع على التوالي لباريس سان جرمان والثامن هذا الموسم فرفع رصيده إلى 24 نقطة بفارق خمس نقاط أمام نانت الذي يحل ضيفا على متز، في حين تجمد رصيد نيس عند 13 نقطة في المركز التاسع مؤقتاً.

وخاض فريق العاصمة المباراة في غياب أغلى لاعب في العالم البرازيلي نيمار، والذي سيتواصل حتى منتصف شهر تشرين الثاني بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة ودّية بين منتخب بلاده ونيجيريا الأحد، فيما جلس الأوروغوياني إدينسون كافاني، الغائب عن الملاعب منذ 25 آب الماضي، على مقاعد البدلاء على غرار الايطالي ماركو فيراتي والبرازيلي ماركينيوس.

وافتتح دي ماريا التسجيل في الدقيقة 15 بعد مجهود فردي حيث تقدم بالكرة من خلف خط منتصف الملعب بعد تمريرة من مواطنه ايكاردي المعار من إنتر ميلان الإيطالي، فانفرد بالحارس وسدد على يساره.

وأضاف دي ماريا الهدف الثاني من كرة ساحرة لعبها بيسراه من فوق الحارس على اثر تمريرة متقنة من زميله البلجيكي توما مونييه (21).

وقلص الكاميروني اغناطيوس كاناغو الفارق من تسديدة قوية اثر استغلاله خطأ دفاعيا في تشتيت الكرة من ماركينيوس (67).

وأشرك مدرب سان جرمان الألماني توماس توخل مبابي في الدقائق السبع الأخيرة لزيادة الضغط الهجومي على أصحاب الأرض وكان له ما أراد بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة من داخل منطقة الجزاء (88)، وتمرير كرة حاسمة لإيكاردي الذي لم يجد صعوبة في هز الشباك للمرة الرابعة (90+1).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.