أخبار الرياضة

ليفربول يسحق بيرنلي ويخطف المركز الرابع آخر المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا

ليفربول

20.05.2021 | 08:51

خطف ليفربول المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا، من ليستر سيتي بأفضلية فارق الاهداف في المرحلة السابعة والثلاثين ما قبل الاخيرة من نهاية الموسم بفوزه 3-صفر على مضيفه بيرنلي.

ورفع الفريق الأحمر رصيده إلى 66 نقطة في المركز الرابع متفوقًا بفارق الاهداف فقط عن ليستر (+24 مقابل +20) ومتخلفًا بنقطة عن تشلسي الثالث.

وسجل أهدف اللقاء البرازيلي روبرتو فيرمينو (43)، ناثانيال فيليبس (52) والبديل أليكس أوكسلايد تشامبرلاين (88).

وبعدما بدا أن آمال فريق المدرب الالماني يورغن كلبو ستتبدد في التأهل الى المسابقة القارية الام الموسم المقبل بعدما كان في طريقه الى التعادل 1-1 مع وست بروميتش في المرحلة السابقة، أعاده الحارس البرازيلي أليسون بيكر الى الحياة بتسجيله رأسية الفوز في الدقيقة الاخيرة في الوقت بدل الضائع في سيناريو جنوني حيث بات أول حارس يسجل للنادي منذ تأسيسه في العام 1892.

واستفاد ليفربول على أكمل وجه من سقوط ليستر سيتي الثلاثاء امام تشلسي ليخطف منه آخر المراكز المؤهلة الى الابطال.

وفي المرحلة الاخيرة، يستقبل ليفربول فريق كريستال بالاس على ملعب "أنفيلد" امام الجماهير العائدة حيث سيكون مرشحًا فوق العادة للفوز، فيما يستضيف ليستر سيتي نظيره توتنهام بينما يحل تشلسي على أستون فيلا. وفي حال لم تحدث اي مفاجآت كبرى، سيلحق تشلسي وليفربول بقطبي مانشستر الى دوري الابطال، فيما سيفوّت ليستر للموسم الثاني تواليًا التأهل الى البطولة الاوروبية الاهم في المرحلة الاخيرة.

وحقق ارسنال فوزه الرابع تواليًا في الدوري على حساب مضيفه كريستال بالاس 1-3 بفضل هدفين في الوقت بدل الضائع مبقيًا أيضًا على حظوظه الضئيلة بالتأهل الى الدوري الاوروبي.

ورفع النادي اللندني رصيده الى 58 نقطة في المركز التاسع ويستقبل برايتون في المرحلة الاخيرة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.