الاخبار السياسية

الاسد يتقبل اوراق اعتماد السفير اللبناني الذي عينه الحريري ..

23.11.2017 | 20:34

تقبل الرئيس بشار الأسد اليوم أوراق اعتماد سعد زخيا سفيرا للبنان لدى سوريا

وكان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري قد اصدر قرار بتعيين زخيا سفير للبنان في سوريا في وقت سابق من شهر تشرين الثاني الحالي.

وقالت سانا بان الأسد  استقبل زخيا بوجود وزير الخارجية وليد المعلم و"تبادل معه الحديث وتمنى له النجاح في مهامه".

وشكل تعيين سفير للبنان في سوريا من قبل الحريري بجدل واسع بين الاطراف اللبنانية والعربية وكان احد المواضيع التي اثيرت كسبب لتقديم الحريري استقالته قبل نحو 15 يوم من السعودية.

وبحسب تصريحات مسؤولين وسياسيين ومحللين فانه من الممكن ان يكون قضية تعين السفير اللبناني بالاضافة الى قضايا اخرى تتعلق بايران وحزب الله حلفاء النظام السوري كانت سببا من اسباب استياء السعودية الحليف الرئيسي لرئيس وزراء اللبنان وعاملا من عوامل تقديم الاستقالة.

وتراجع سعد الحريري يوم الاربعاء عن استقالته بعد وصوله للبنان استجابة لطلب الرئيس اللبناني ميشيل عون "للتريث" في تقديم هذه الاستقالة في لبنان.

وسحبت معظم الدول العربية والاجنبية سفرائها من دمشق احتجاجا على تعامل النظام "بعنف مفرط" مع الاحتجاجات التي بدأت في اذار 2011 وتحولت على اعمال معارضة مسلحة ادت الى اقتتال كان له نتائج كارثية على سوريا خلال الـ 6 سنوات الماضية.

ويأتي تعيين السفير اللبناني بالتزامن مع وصول الدول الكبرى ذات العلاقة الى تفاهمات للتهدئة في سوريا والعمل للوصول الى حل سياسي نهائي للازمة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.