أخبار العالم

مصر تمنح الجنسية المصرية للأجانب بقيمة 250 ألف دولار مع إمكانية التقسيط

08.03.2023 | 19:02

أعلنت الحكومة المصرية اليوم الأربعاء، عن منح الجنسية للأجانب مقابل دفع 250 ألف دولار، مع إمكانية تقسيط المبلغ على عدة دفعات، بالإضافة لمجموعة من التعديلات بما يتعلق بالجنسية المصرية. 

وجاء في القرار أنه يجـوز لرئيس مجلس الوزراء المصري، بعد فحص طلبات التجنس مـنح الجنـسية المصرية لطالبها وفق عدة شروط، أولها شراء عقار مملوك للدولة أو لغيرها بمبلغ لايقل عن 300 ألف دولار أميركي، وثانيها إنشاء أو المشاركة في مشروع استثماري بمبلغ لايقل عن 350 ألف دولار ضمن الإجراءات المنصوص عليها في القانون المصري.

وثالثها،  إيداع مبلغ 500 ألف دولار، بموجب تحويل بنكي من الخارج وفقاً للقواعد المعمول بها في البنك المركزي أو بإيداع المبلغ نقدا مباشرة في الحساب المخصص لذلك بالبنك المركزي المصري.

ورابعها، إيداع مبلغ 250 ألف دولار كإيرادات مباشـرة بالعملة الأجنبية تؤول إلى الخزانة العامة للدولة ولا يرد، بموجب تحويل بنكي مـن الخـارج وفقًا للقواعد المعمول بها في البنك المركزي أو بإيداع المبلغ نقدا مباشرة في الحساب البنكي.

وأكد القرار على جواز تقسيط المبالغ المنصوص عليها في البند الأول والرابع خلال مدة لاتتجاوز السنة، ويتم منح الجنسية بعد تسديد المبالغ بالكامل.

يشار إلى أن الحكومة المصرية كانت قد منحت الجنسية المصرية للعديد من رجال الأعمال السوريين وعائلاتهم ممن أقاموا مشاريع اقتصادية في البلاد.

سيريانيوز.


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.