الأخبار المحلية

اعتباراً من الخميس.. تطبيق البطاقة الذكية على الآليات بريف دمشق

31.01.2019 | 15:25

اعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات"، عن البدء بتطبيق البطاقة الذكية للأليات العاملة على البنزين في محافظة ريف دمشق، اعتباراً من الخميس.

وقال المدير العام للشركة مصطفى حصوية، لوكالة "سانا"، ان الكميات التي تم تحديدها لكل سيارة خاصة حاصلة على البطاقة الذكية هي 40 ليتراً يومياً بما لا يتجاوز 450 ليتراً شهرياً.

واشار الى انه تم السماح لأصحاب المحطات بالبيع خارج إطار البطاقة الذكية، حيث بامكان  السيارات التي لم يحصل أصحابها على البطاقة الذكية بعد التعبئة بمعدل 20 ليتراً يومياً ريثما يحصلون على البطاقة من المراكز المخصصة.

ويتم من خلال البطاقة الذكية تحديد المخصصات من مادة البنزين للآليات الخاصة والعامة، وبالتالي يتم ضبط الكميات الموزعة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ولفت حصوية الى انه سيتم البدء بتطبيق نظام البطاقة الذكية للآليات العاملة على المازوت في محافظة ريف دمشق نهاية الأسبوع القادم.

وأقرت الحكومة إجراءات جديدة لبدء العمل بالبطاقة الذكية للمحروقات منتصف العام الماضي، حيث الزمت ,محافظات دمشق وريفها، حمص، طرطوس، اللاذقية، السويداء، وحماة، باستخدام هذه البطاقة.

وتساهم فكرة البطاقة الذكية، بحسب تصريحات حكومية، في تحقيق وفورات تقدر بمليارات الليرات على وزارة النفط، حيث مكّنتها من معرفة ما تحتاجه كل محطة بنزين او كازية وما تعبئه فعلياً للمواطنين، دون تهريبها إلى الدول المجاورة.

سيريانيوز

 


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.