أخبار العالم

الخارجية التركية: محادثات لإعادة تطبيع العلاقات مع مصر الأربعاء

04.05.2021 | 23:35

أعلنت وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء، أن محادثات إعادة تطبيع العلاقات مع مصر ستجرى يومي الأربعاء والخميس في القاهرة، على مستوى نواب وزراء خارجية البلدين، وذلك في أعقاب استئناف الاتصالات الدبلوماسية بين البلدين خلال الفترة الماضية.

وقالت الوزارة  في بيان لها ان "المحادثات السياسية بين مصر وتركيا ستجري في 5 و6 أيار في القاهرة برئاسة نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال ونائب وزير الخارجية المصري حمدي سند.

وأضاف البيان "سيجري خلال المحادثات بحث الخطوات التي يجب اتخاذها لتطبيع العلاقات الثنائية والإقليمية بين البلدين".
وتزامن صدور البيان التركي مع صدور بيان وزارة الخارجية المصرية حول المشاورات السياسية بين البلدين والذي حمل نفس المعنى.


وتُعقد المشاورات السياسية بين مصر وتركيا، برئاسة السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية المصري، والسفير سادات أونال نائب وزير الخارجية التركي، في الفترة من 5 إلى 6 ايار 2021 في القاهرة.

وستركز المناقشات الاستكشافية على الخطوات الضرورية التي قد تؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلديّن على الصعيد الثنائي وفي السياق الإقليمي.


وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قد أعلن في وقت سابق، أن بلاده "سترسل وفدا بقيادة نائب وزير الخارجية إلى مصر مطلع مايو المقبل"، في إطار مساع لإصلاح العلاقات المتوترة مع القاهرة.

يشار الى ان  مصر وجهت الدعوة إلى وفد تركي لزيارتها في الأسبوع الأول من ايار لمناقشة العلاقات بين البلدين.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.