الأخبار المحلية

الخارجية: إطلاق تركيا النار باتجاه جبل عطيرة بريف اللاذقية "انتهاك للقانون الدولي"

01.02.2016 | 22:24

اتهمت الحكومة السورية, يوم الأثنين, الجيش التركي باطلاق نار باتجاه جبل عطيرة في في ريف اللاذقية, الامر الذي ادى الى وقوع اصابات, معتبرة ان هذا العمل يشكل "جريمة" بحق السوريين, مطالبة انقرة  "بالكف عن الانتهاكات للسيادة السورية واحترام القانون الدولي".


واوضح مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين, في بيان له, ان "السلطات التركية قامت اليوم بإطلاق النار من مدفعية الجيش التركي باتجاه جبل عطيرة في الريف الشمالي لمدينة اللاذقية ما أدى إلى وقوع إصابات بين صفوف المدنيين".


وكانت مصادر اعلامية تحدثت, في وقت سابق اليوم, ان السلطات التركية قصفت بالمدفعية  منطقة جبل عطيرة شمال اللاذقية, ماادى الى مقتل واصابة عدد من الجيش النظامي.


وشهدت الفترة الأخيرة تقدما للجيش النظامي في ريف اللاذقية الشمالي، حيث تمكن من السيطرة على بلدة ربيعة التي تعد ثاني أهم معقل لفصائل معارضة في المنطقة بعد مدينة سلمى الاستراتيجية بعد معارك مع فصائل معارضة.


وأشار المصدر الى ان "هذا العمل يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الدولي وجريمة بحق المواطنين السوريين", مطالبا "الحكومة التركية بالكف عن هذه الانتهاكات للسيادة الوطنية السورية واحترام قواعد القانون الدولي", كما طالب المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة التركية لردعها عن هذه الجرائم المرتكبة".


وتتهم الحكومة السورية تركيا بأنها تدعم "مجموعات مسلحة وتؤمن لهم الدخول والخروج من وإلى الأراضي السورية", الأمر الذي تنفيه أنقرة.


سيريانيوز
 

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف المواضيع التي تم اقرارها خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.