المنوعات

بالصور.. أطباء في الهند يستخرجون حجر كالسيوم من مثانة مريض

الحجر

16.04.2017 | 21:25

 

تمكن اطباء في الهند من استخراج حجر من الكالسيون من مثانة رجل، يعادل وزنها نحو 1.36 كلغ.

ونقلت وسائل اعلام عن  الدكتور دهيروبهاي إن هذا "التشكل للكتل المتحجرة داخل الجسم يعد أمرا شائعا جدا في الهند، وفي جميع أنحاء العالم"، مسيرا أن "السبب الرئيسي وراءه هو إمكانية وجود مستوى عال من الكالسيوم في بول المريض".

وبين أنه "عادة ما يكون حجم الكتلة المتحجرة من الكالسيوم ما بين 1سم و3 سم، إلا أن الكتلة التي وجدت داخل جسم باتيل كبيرة بشكل مذهل، وبذلك يتفوق الحجر المستخرج حديثا على الرقم القياسي الهندي السابق، حيث استخرجت كتلة من جسم مريض بالسرطان العام 2010، وزنها نحو 2.6 باوند ما يعادل 1.18 كلغ."

وكان الهندي، ماهيش باتيل، البالغ من العمر 49 عاما، توجه إلى المستشفى بعد معاناته من ألم مفاجئ في بطنه، وتبين بعد الفحص عن طريق الأشعة السينية، ان حجرا يبلغ طوله 11.5 سم وعرضه 17 سم، داخل مثانة الرجل.

يشار انه في حادثة مشابهة، استخرج اطباء مقص من جسم مريض فيتنامي، بعد عملية جراحية أجريت له قبل 18 عاماً.

 

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.