أخبار العالم

عودة الهدوء الى شوارع باريس .. والسلطات تعتقل اكثر من 1700 شخص يوم السبت

09.12.2018 | 12:33

اعلنت قناة فرانس 24 بان "الهدوء" قد عاد إلى شوارع باريس وبدأت السلطات بأعمال الصيانة في الشوارع التي شهدت مظاهرات يوم امس.

 ووبحسب وكالات الانباء فان الفرنسيون كلمة للرئيس إيمانويل ماكرون يفترض أن يعلن فيها عن إجراءات جديدة في مواجهة هذه الأزمة.

وكانت معلومات متطابقة من مصادر عدة قد اوردت بأن عدد المتظاهرين الموقوفين خلال احتجاجات "السترات الصفراء" في البلاد ارتفع إلى 1726 شخصا في حين تم وضع 1220 منهم قيد الحبس الإداري.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ونقلت وسائل إعلام عن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كستانير ،قوله في تصريحات صحفية أن معظم التوقيفات نفذها رجال الشرطة في باريس، حيث بلغ عدد المعتقلين هناك 1150 شخصا والمحتجزين 619، حسب البيانات المدققة لوزارة الداخلية الفرنسية.

وكانت فرنسا أعلنت أمس السبت السيطرة الكاملة على التظاهرات كما أخلت الشرطة شارع الشانزليزيه تماما من المحتجين، بعد تظاهرات مستمرة استخدمت الشرطة فيها الغاز المسيل للدموع .

واتخذت السلطات الفرنسية إجراءات لتهدئة الاحتجاجات، حيث علقت رفع أسعار الوقود، استجابة لمطالب المحتجين، كما دعت للحوار، الا ان ممثلي "السترات الصفراء" رفضوا ذلك لأسباب أمنية.

وشهدت فرنسا منذ 17 تشرين الثاني الماضي احتجاجات على زيادة الضريبة على أسعار الوقود ترافقت بأعمال عنف وتعرض بعض الممتلكات للتخريب والنهب.

سيريانيوز                    

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.