الأخبار المحلية

إصابة مسلحي "قسد" في هجوم استهدف سيارتهم بريف الحسكة

06.01.2022 | 15:29

أصيب عدد من عناصر "قسد" جراء هجوم استهدف سيارة عسكرية كانوا على متنها، في ريف الحسكة الشرقي.

وذكرت وكالة "سانا" نقلاَ عن مصادر محلية أن عبة ناسفة انفجرت بسيارة عسكرية تقل مسلحي "قسد" في ناحية الهول بالريف الشرقي، ما أدى إلى إصابة عدد منهم وتدمير السيارة بالكامل

واتهمت المصادر "الفصائل الشعبية" بالمسؤولية عن شن الهجوم.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت، يوم الأربعاء، لدى مرور سيارة عسكرية تابعة لمسلحي"قسد" في الشارع العام لقرية محيميدة بريف دير الزور الغربي،  مما أسفر عن إصابة عدد منهم.

وتصاعدت الهجمات التي استهدفت مقرات وسيارات تابعة لمسلحي "قسد" في الفترة الأخيرة في المناطق الخاضعة تحت سيطرة التنظيم بشمال سوريا، وأسفرت عن سقوط عشرات الضحايا في صفوفهم.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.