-

شركة تنتج سيارة كهربائية بمقعدين مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره

18.05.2019 | 17:19

طرحت شركة السيارات الإيطالية "استريما" نسخة معدلة من سيارتها الكهربائية الصغيرة "بيرو" ذات المقعدين، التي تباع في أوربا، وتستخدم البلاستيك في معظم مكوناتها.

ونقل موقع"مرصد المستقبل"، يوم الخميس، عن استوديو ماندالاكي للتصاميم في ميلانو، أن السيارة الكهربائية الجديدة "Biro O2" مصنعة بنسبة 80 % من البلاستيك المعاد تدويره، ما يجعلها بحسب الشركة المصممة، أول سيارة كهربائية تتضمن هذه النسبة العالية من البلاستيك المعاد تدويره مقارنة بأي مركبة أخرى في السوق.

ويمكن للسيارة ذات الهيكل المصنوع من مواد بلاستيكية مطحونة قابلة لإعادة التدوير، السير بسرعة قصوى 65 كم/سا، وبمدى سير يصل إلى 100 كم لكل دورة شحن كاملة ، ولم تعلن الشركة عن سعر النموذج الجديد حيث كان النموذج الاول بسعر يعادل 12 الف يورو تقريبا.

وتعتزم الشركة الصانعة طرح السيارة الجديدة في الأسواق في حزيران القادم، وتعمل مع استوديو التصميم لإنتاج سيارة من مواد معاد تدويرها بنسبة 100% أواخر العام 2020.

وتسعى دول العالم لمحاربة التلوث البلاستيكي، ويـُلقى في المحيطات سنوياً حوالي 13 مليون طن من النفايات البلاستيكية، بحسب تقديرات الأمم المتحدة،  ومعظم هذه النفايات غير قابلة للتحلل في التربة، وتتسبب باختناق أو تسميم الأسماك والطيور، ويؤدي حرقها إلى انبعاث مواد سامة، لذلك لا يمكن التخلص منها بطريقة آمنة سوى بإعادة تصنيعها.

زاهر هاشم - سيريانيوز 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.