المنوعات

مشرد يتحول إلى شخص مشهور بين ليلة وضحاها

جين ماري روغول

17.12.2015 | 21:53

تحول رجل فرنسي مشرد إلى كاتب مشهور بعد أن حقق الكتاب الذي ألفه نسبة مبيعات عالية ليصبح واحدا من اكثر الكتب مبيعا في البلاد خلال موسم العطلات.

وتمكن جين ماري روغول البالغ من العمر 47 عاما من بيع أكثر من 50 ألف نسخة من الكتاب الذي ألفه عن حياة التشرد وحمل عنوان "حياتي كمشرد: حياة في الشوارع".

 

ويحكي الكتاب قصة حياة روغول منذ الطفولة، إلى أن انتهى به الحال متسولاً في شوارع باريس، كما يتطرق لقصة تخلي والدته عنه وتولي والده المدمن على الكحول رعايته، قبل أن يتحول إلى متشرد في أوائل العشرينيات من عمره، بعدما فقد وظيفته كنادل في أحد المطاعم.

 

وكان روغول لقي التشجيع من صديقه الوزير الفرنسي السابق جان لوي دوبريه والذي تعرف عليه عندما عرض الاعتناء بدراجته عندما كان يتسوق في شارع الشانزليزيه.

 

ولعب دوبريه دوراً هاماً في تشجيع روغول على تأليف الكتاب، بعد أن سمع شخصين يتهامسان ويقول أحدهما للآخر: انظر دوبريه يتحدث إلى رجل مشرد. ودفع ذلك الوزير السابق إلى حث صديقه المشرد على تأليف كتاب يتحدث عن قصة حياته.

 

ومنذ صدور الكتاب، ظهر روغول في العديد من البرامج التلفزيونية والصحف بجميع أنحاء العالم، واشترى هاتفاً محمولاً ليبقى على تواصل مع معجبيه على مواقع التواصل الاجتماعي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -