المنوعات

لماذا منعت الشركات اليابانية النساء ارتداء النظارات الطبية؟

10.11.2019 | 20:56

قررت بعض الشركات اليابانية حظر ارتداء النظارات الطبية على النساء العاملات فيها أثناء العمل بذريعة أنها لا تناسب جاذبية النساء التقليدية وتعطي انطباعا بالبرود وتخفي المساحيق التي تضعها.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" ان القرار أثار ردود فعل غاضبة بين النساء اليابانيات، الذين عبرن عن استنكارهن لفرض القرار على النساء دون الرجال.

واجتاح وسم "النظارات ممنوعة" مواقع التواصل الاجتماعي في اليابان منذ الأربعاء الماضي، من أجل وضح حد لحظر النظارات.

وقالت كوميكو نيموتو أستاذة علم الاجتماع في جامعة كيوتو إن "الأسباب المطروحة لحظر ارتداء النظارات للنساء ليست مقنعة، فالأمر يتعلق بنوع الجنس، وذلك يمثل تمييزا واضحا، ويعكس الطريقة اليابانية التقليدية القديمة في التفكير ".

وأضافت ان "الأمر لا يتعلق بكيفية إدارة النساء للعمل فالشركات تقيم مظهر المرأة من الناحية الأنثوية وذلك يتعارض مع ارتداء النظارات الطبية".

ويعد هذا القرار امتدادا للقرارات المثيرة للجدل المفروضة في اليابان والتي كان آخرها فرض ارتداء الكعب العالي على النساء في أماكن العمل من قبل بعض الشركات.

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

العدل تلزم القضاة الجدد بإبراز مالديهم من أموال وتحيل عدة موظفين للتحقيق في قضايا فساد

كشف رئيس محاكم الجنايات في دمشق المستشار ماجد الأيوبي عن تعميم صدر من قبل وزارة العدل يقضي بإلزام القضاة الجدد بإبراز ما يملكون من أموال منقولة وغير منقولة، مشيراَ الى إحالة عدة موظفين للتحقيق نتيجة قضايا "فساد".

السلطات في اللاذقية تبدأ بهدم شاليهات يقطنها عشرات العائلات النازحة من باقي المحافظات ..

قام عناصر من بلدية مدينة اللاذقية مدعومة من قوات حفظ النظام بهدم العشرات من شالهيات "مسبح اوغاريت" في منطقة الشاطئ اﻻزرق في االلاذقية  يوم الثلاثاء ، والتي يسكن فيها مهجرون ونازحون من باقي المحافظات السورية.