الأخبار المحلية

محافظة دمشق توصي بتزويد التكاسي بـ10 ليترات بنزين يومياَ ومنع تصدير الحليب والأجبان

11.05.2022 | 18:02

أوصت محافظة دمشق بتعديل مخصصات سيارات الاجرة " التكاسي"، ومنع تصدير الحليب والأجبان والألبان حتى نهاية العام

وذكرت المحافظة عبر صفحتها الفيسبوك، أن مجلس المحافظة وافق، رفع توصية لوزارة النفط من أجل تزويد سيارات الأجرة العامة /التكسي/ بكمية 10 ليترات يومياً من المخصصات الشهرية  .

وكان وزير النفط بسام طعمة  اعلن، الشهر الجاري،عن حصول انفراج جزئي في أزمة البنزين، مع وصول توريدات جديدة من النفط الخام.

وخفضت الحكومة في شهر شباط الماضي، مخصصات الوقود ، مما اضطر الكثير من السائقين إلى رفع تعرفة النقل في الفترة الماضية، بدعوى شراء البنزين من السوق السوداء بأسعار مرتفعة.

وتعاني معظم المناطق الواقعة تحت سيطرة السلطات، من أزمة محروقات خانقة، حيث تشهد محطات الوقود ازدحاماَ، مع ارتفاع الاسعار في السوق السوداء بشكل مضاعف.

من جهة أخرى، أوصى المجلس بمنع تصدير الحليب والألبان والأجبان حتى نهاية العام الجاري، أسوة بقرارات منع تصدير مواد غذائية أخرى.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.