الاخبار السياسية

ايران تندد بالعدوان الإسرائيلي على اللاذقية.. وتقول إن الرد حق مشروع

29.12.2021 | 14:01

نددت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الاربعاء بالعدوان الإسرائيلي الذي استهدف ميناء اللاذقية فجر الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة سعيد خطيب زاده، في بيان له ان "هذا العمل من قبل الكيان الصهيوني، بالإضافة إلى كونه عدوانًا على دولة عضو في الأمم المتحدة وانتهاكًا واضحًا لسيادتها، هو في الوقت نفسه عملًا عدوانيًا ومثالًا واضحًا على سعي هذا الكيان لخلق الأزمات وأعمال الشغب في المنطقة".

وأضاف زاده  "ندعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت مستودعات الأغذية والأدوية في ميناء اللاذقية والتي تعرض الأمن والسلم الإقليميين للخطر"، لافتا الى أن "الدفاع المشروع والرد على أفعال المعتدين هو حق الحكومة والشعب السوري الصامد".

وتاتي تصريحات المتحدث الايراني بعد يوم دعوة  وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس سورية إلى منع إيران من العمل داخل حدودها، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي سيواصل التحرك حسب الحاجة لإحباط أنشطة طهران، دون أن يتطرق للعدوان الإسرائيلي على مرفأ اللاذقية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.