الاخبار السياسية

ايران تندد بالعدوان الإسرائيلي على اللاذقية.. وتقول إن الرد حق مشروع

29.12.2021 | 14:01

نددت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الاربعاء بالعدوان الإسرائيلي الذي استهدف ميناء اللاذقية فجر الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة سعيد خطيب زاده، في بيان له ان "هذا العمل من قبل الكيان الصهيوني، بالإضافة إلى كونه عدوانًا على دولة عضو في الأمم المتحدة وانتهاكًا واضحًا لسيادتها، هو في الوقت نفسه عملًا عدوانيًا ومثالًا واضحًا على سعي هذا الكيان لخلق الأزمات وأعمال الشغب في المنطقة".

وأضاف زاده  "ندعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت مستودعات الأغذية والأدوية في ميناء اللاذقية والتي تعرض الأمن والسلم الإقليميين للخطر"، لافتا الى أن "الدفاع المشروع والرد على أفعال المعتدين هو حق الحكومة والشعب السوري الصامد".

وتاتي تصريحات المتحدث الايراني بعد يوم دعوة  وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس سورية إلى منع إيران من العمل داخل حدودها، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي سيواصل التحرك حسب الحاجة لإحباط أنشطة طهران، دون أن يتطرق للعدوان الإسرائيلي على مرفأ اللاذقية.

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.