تطبيق من سامسونغ يحول الهاتف الذكي إلى حاسب منزلي

أطلق شركة "سامسونغ" تطبيق "ديكس" يتيح للمستخدمين الذين يمتلكون هواتف أو أجهزة لوحية من إنتاج سامسونغ تصفح محتوياتها على شاشات حواسبيهم باستخدام فأرة الكمبيوتر ولوحة المفاتيح الخاصة بالحاسوب.

أطلقت شركة "سامسونغ" تطبيق "ديكس" الذي يتيح للمستخدمين الذين يمتلكون هواتف أو أجهزة لوحية من إنتاج سامسونغ تصفح محتوياتها على شاشات حواسبيهم باستخدام فأرة الكمبيوتر ولوحة المفاتيح الخاصة بالحاسوب.

وذكرت مواقع متخصصة أن منصة "ديكس" التي أطلقتها سامسونغ في العام 2017 قبل أن تدخل عليها تعديلات وتحسينات في العام 2019 تمكن للمستخدم الولوج بسهولة إلى تطبيقات هاتفه عبر شاشة حاسوبه.

وتسهل تلك العملية على المستخدم القيام بالعديد من المهام فمثلا، يمكن تحرير الوثائق وإرسال رسائل نصية، ومعاينة التطبيقات بشكل واضح وأكبر، وغير ذلك دون الحاجة إلى نقل ملفات إلى الحاسوب.

ولاستخدام منصة "ديكس" ينبغي تحميل التطبيق الخاص عبر الروابط  التي يوفرها موقع "سامسونغ" بما يتناسب من أنظمة التشغيل التي يعمل بها الحاسوب سواء ويندز أو ماك.

يشار أن سامسونغ حذرت من أن هاتف المستخدم قد يسخن أثناء تفعيل منصة "ديكس بسبب سرعة استهلاك بطارية الهاتف وبالتالي فإن تلك المنصة تكون مفيدة في إنجاز بعض الأعمال التي يصعب عملها على الهاتف ككتابة رسالة نصية طويلة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close