أخبار العالم

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات كيرالا الهندية إلى 200 شخص

19.08.2018 | 17:51

ارتفعت، الأحد، حصيلة ضحايا فيضانات في جنوب غرب الهند إلى 200 شخص، وسط مخاوف من السلطات بتفشي الأمراض بين أكثر من 725 ألف شخص مكدسين في مخيمات إغاثة.

ونقلت وكالة (رويترز) عن رئيس وزراء ولاية كيرالا ، بيناراي فيجايان، إن " إجمالي عدد القتلى يقترب من 200 شخص ".

وأضاف فيجايان أن"إجمالي عدد الذين انتقلوا إلى 5645 مخيم إغاثة ارتفع ليصل إلى 725 ألفا".

 واشارت الوكالة إلى أن حدة الأمطار خفت في ولاية كيرالا ، الأحد، مما أعطى آلاف الأسر العالقة فرصة لالتقاط الأنفاس، مشيرة إلى أن مستويات المياه انحسرت في قرى محيطة بمدينة كوتشي.

 وذكر مسؤولون أن "فرق الإنقاذ تركز جهودها على بلدة تشينجانور، الواقعة على ضفاف نهر بامبا حيث يخشى أن تحاصر المياه نحو خمسة آلاف شخص".

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط الأمطار بغزارة في منطقة واحدة أو اثنتين فقط، في كيرالا، يوم الأحد، فيما خفضت مستوى التحذير في عدة مناطق.

وقاد الجيش الهندي باستخدام القوارب و طائرات جهود الإنقاذ للوصول إلى الناس، الذين تقطعت بهم السبل لأيام، بسبب الفيضانات وحوصر كثيرون فوق الأسطح، وفي الطوابق العليا من منازلهم، وهم في حاجة ماسة للغذاء ومياه الشرب.

واستمرت الأمطار في الهطول، منذ الثامن من آب الجاري، ما سبب أسوأ فيضانات تشهدها الولاية منذ قرن، وقتل وتشريد الآلاف ، بسبب ارتفاع منسوب المياه وحدوث انهيارات أرضية.

ويذكر أن ولاية كيرالا ، التي يمر بها 44 نهرا، شهدت أسوأ فيضانات عام 1924 في أعقاب أمطار غزيرة.

رويترز ، سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.