الاخبار السياسية

التحالف ضد "داعش" ينفي شن غارات على معسكر للجيش النظامي بدير الزور

07.12.2015 | 13:47

نفى مبعوث الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم "الدولة الإسلامية " (داعش), يوم الاثنين, شن التحالف أي غارات جوية على معسكر للقوات النظامية في مدينة دير الزور, بعد اتهامات وجهتها الحكومة السورية في وقت سابق بخصوص ذلك.

وأشار المبعوث بريت مكجورك, في حسابه على موقع التدوين المصغر (تويتر), الى ان "التقارير عن تورط التحالف بقصف  معسكرا للجيش السوري ليست صحيحة", لافتا الى انه "لم يشن غارات في أي منطقة في محيط 55 كيلومترا من المعسكر".

واتهمت وزارة الخارجية, في وقت سابق اليوم, التحالف الدولي بشن "عدوان" على معسكر للجيش النظامي في مدينة دير الزور, ما ادى الى مقتل 3 عسكريين واصابة 13 اخرين بجروح, مطالبة مجلس الامن باتخاذ الاجراءات المناسبة.

وجاء ذلك بعدما قالت معلومات متطابقة من مصادر عدة إن قصف جوي قامت بها طائرات يعتقد تابعة للتحالف الدولي استهدف مواقع للجيش النظامي في محيط منطقة عياش بدير الزور، ما أدى إلى مقتل وجرح أكثر من 10 جنود.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا للقضاء على "داعش" من خلال تنفيذ الضربات الجوية على مواقع التنظيم في سوريا والعراق.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.