المنوعات

شركة ألمانية تنفذ اقتراح طفلة سعودية "إيموجي" بالحجاب

قائمة الرموز التعبيرية "إيموجي"

15.09.2016 | 08:48

أعلنت شركة يونيكود التكنولوجية الألمانية أنها بصدد تقديم نسخة نهائية قائمة الرموز التعبيرية "إيموجي" بالحجاب بحسب اقتراح طفلة سعودية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن الفتاة السعودية ريوف الحميضي، وعمرها 15 عاما، أرسلت مقترحاً إلى شركة يونيكود، غير ربحية، التي تراجع وتطور رموزا تعبيرية جديدة.

 

ونال اقتراح الحميضي دعم، ريديت أليكسيس أوهانان، أحد مؤسسي منتدى المحادثة على الانترنت. وإذا تمت الموافقة عليه، فإنه سيكون متوفرا في عام 2017.

 

وأرسلت ريوف مقترحها إلى شركة يونيكود، بعدما قرأت تقريرا عن تصميم الرموز التعبيرية، وساعدها عضو في إحدى اللجان الفرعية بالشركة في إعداد مقترح بطريقة رسمية.

 

وقالت ريوف في رسالتها إلى الشركة "في عصر الرقمنة، أصبحت الصور عنصرا حاسما في التواصل، وبالنظر إلى حجم الاختلافات في العالم، يجب أن يكون لنا تمثيل فيه، وعليه فإننا نقترح إضافة رمزا تعبيريا (إيموجي) بالحجاب".

 

ويعد النقاش بشأن الحجاب جانباً من الجدل الواسع بشأن تعدد الثقافات في أوروبا، إذ يدعو عدد من السياسيين إلى بذل مزيد من الجهد لدمج الأقليات العرقية والدينية.

 

ويذكر أن الإيموجي  هو مصطلح ياباني الأصل ويعني اصطلاحًا الصور الرمزية أو الوجوه الضاحكة المستخدم في كتابة الرسائل الإلكترونية اليابانية وصفحات الويب. أصل الكلمة هو نحت من كلمتي e والتي تعني صورة، و moji التي تعني حرف أو رمز.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.