الاخبار السياسية

بروكسل 6 بشأن سورية يتعهد بتقديم 6.7 مليار دولار

11.05.2022 | 10:37

تعهد المشاركون في مؤتمر بروكسل 6 تقديم 6.7 مليار دولار، حيث سيخصص الجزء الاكبر منه لمساعدة اللاجئين السوريين.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار أوليفر فارهيلي قوله إن "هذا الحدث يأتي اليوم في وقت صعب بشكل خاص"، مضيفا أن "مجتمعاتنا واقتصاداتنا، بما في ذلك المانحون الرئيسيون، ما زالوا يكافحون للتعافي من الوباء بينما يتعاملون مع تأثير الحرب في أوكرانيا".

واضاف  فارهيلي "رغم الحرب في أوروبا، ورغم جائحة كوفيد، يرسل المانحون الآن إشارة قوية جدا إلى سوريا وجوارها بأننا مستعدون للقيام بأكثر من ذي قبل".

وتجاوزت التعهّدات البالغة 6.7 مليار دولار (6.4 مليار يورو)، مبلغ الـ 6.4 مليار دولار الذي تم جمعه العام الماضي، على أن تخصص الأموال لمساعدة السوريين وللدول المجاورة التي تعاني بسبب اللاجئين، وليس للسلطات السورية.

يشار الى ان الأمم المتحدة قالت إنها تتطلع للحصول على 10.5 مليار دولار لعام 2022 لتنفيذ استجابتها الإنسانية للأزمة السورية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.