الأخبار المحلية

مؤسسة الطيران المدني تطرح مشروعين لاستثمار مطارين في تدمر وحلب

04.09.2019 | 14:56

أعلنت المؤسسة العامة للطيران المدني، أنها طرحت مشروعين لاستثمار مطارين في تدمر وحلب.

ونقلت صحيفة تشرين في عددها الصادر الاربعاء عن المدير العام للمؤسسة باسم منصور قوله إنه "تم طرح مشروع لتحويل مطار تدمر إلى مطار دولي يخدم المتطلبات السياحية لمدينة تدمر ليخدم 15 مليون مسافر سنويا".

وأضاف منصور أن "المشروع الثاني هو تشييد مطار ثان في منطقة ايكاردا في مدينة حلب ليخدم 3 محافظات كونه يبتعد عن حلب 33 كم، وعن حماة 90 كم، وعن إدلب 46 كم"، مشيرا الى ان "هذا المطار سيخدم 30 مليون مسافر سنويا".

وكانت مصادر في وزارة النقل كشفت في نيسان الماضي أن الوزارة وضعت إستراتيجية جديدة ، تتضمن 9 مشروعات لتطوير النقل الجوي وشراء طائرات بتمويل ذاتي خلال العام الجاري 2019 بالاضافة لزيادة عدد المطارات وتوسيعها ورفع مستوى الخدمات المقدمة مع الحفاظ على السلامة والأمان.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.