الأخبار المحلية

مؤسسة الطيران المدني تطرح مشروعين لاستثمار مطارين في تدمر وحلب

04.09.2019 | 14:56

أعلنت المؤسسة العامة للطيران المدني، أنها طرحت مشروعين لاستثمار مطارين في تدمر وحلب.

ونقلت صحيفة تشرين في عددها الصادر الاربعاء عن المدير العام للمؤسسة باسم منصور قوله إنه "تم طرح مشروع لتحويل مطار تدمر إلى مطار دولي يخدم المتطلبات السياحية لمدينة تدمر ليخدم 15 مليون مسافر سنويا".

وأضاف منصور أن "المشروع الثاني هو تشييد مطار ثان في منطقة ايكاردا في مدينة حلب ليخدم 3 محافظات كونه يبتعد عن حلب 33 كم، وعن حماة 90 كم، وعن إدلب 46 كم"، مشيرا الى ان "هذا المطار سيخدم 30 مليون مسافر سنويا".

وكانت مصادر في وزارة النقل كشفت في نيسان الماضي أن الوزارة وضعت إستراتيجية جديدة ، تتضمن 9 مشروعات لتطوير النقل الجوي وشراء طائرات بتمويل ذاتي خلال العام الجاري 2019 بالاضافة لزيادة عدد المطارات وتوسيعها ورفع مستوى الخدمات المقدمة مع الحفاظ على السلامة والأمان.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .