أخبار الرياضة

بلجيكا بتشكيلة من البدلاء تتعادل مع ساحل العاج استعداداً لدوري الامم الاوروبية

بلجيكا

09.10.2020 | 14:39

خرجت بلجيكا بغياب نجومها بتعادل مخيب 1-1 في الوقت القاتل امام ضيفتها ساحل العاج وديا لتتوقف سلسلة انتصاراتها المتتالية عند 12 مباراة، قبل مواجهتها المرتقبة امام مضيفتها انكلترا على ملعب ويمبلي الاحد ضمن منافسات دوري الامم الاوروبية لكرة القدم.

وسجل ميتشي باتشوايي (53) هدف بلجيكا فيما أحرز فرانك كيسييه هدف التعادل لساحل العاج (87 من ركلة جزاء).

وتحل بلجيكا حاملة برونزية مونديال روسيا 2018 ضيفة على انكلترا الاحد ومن ثم ايسلندا الاربعاء في الجولتين الثالثة والرابعة تواليا من منافسات المجموعة الثانية لدوري الامم الاوروبية، بعد ان استهلت نسخة النسخة الثانية من المسابقة القارية بالعلامة الكاملة بفوزين امام الدنمارك (2-صفر) وايسلندا (5-1).

وكان من المفترض ان تلعب بلجيكا المباراة الودية امام نيوزيلندا الا ان اتحاد اللعبة لمنتخب قارة اوقيانيا اعتذر في 25 ايلول الفائت عن المشاركة بسبب القيود والاجراءات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وجاء الشوط الاول باهتا من قبل الطرفين حيث لم يشكلا اي تهديد حقيقي على المرمى.

وسجل منتخب "الشياطين الحمر" هدف التقدم عندما رفع الكسيس ساليميكرز لاعب ميلان الايطالي عرضية الى داخل المنطقة، تابعها باتشوايي حيث تصدى الحارس سيلفان غبوهو للمحاولة الاولى قبل ان يتابع الدولي البلجيكي الكرة في الشباك من المرتدة (53)، مسجلا هدفه الـ19 في 31 مباراة مع منتخب بلاده.

وتسبب البديل سيباستيان بورنو الذي خاض ايضا مباراته الدولية الاولى بضربة جزاء لساحل العاج اثر عرقلته زاها، انبرى لها فرانك كيسييه لاعب ميلان بنجاح (87).

سيريانيوز