الأخبار المحلية

في هبوط قياسي جديد.. الدولار الأمريكي يتجاوز مستوى 740 ليرة

20.11.2019 | 16:50

واصلت الليرة السورية، يوم الاربعاء، تراجعها، مقابل الدولار الأمريكي، لتسجل أدنى مستوى لها على الإطلاق ، بعدما تخطى الدولار حاجز 740 ليرة.

وقال متعاملون في السوق السوداء بدمشق ان الدولار سجل 741 ليرة للشراء و743 ليرة للبيع، ما يعد مستوى قياسيا متدنيا جديداَ للعملة السورية.

وهبطت قيمة الليرة السورية في الأيام الماضية، مقابل الدولار،  مما أدى إلى ارتفاع الأسعار في الأسواق وصل إلى حدود 20 %، ما حدا بمجلس الوزراء لعقد جلسة، حيث اتفق على حزمة متكاملة من القرارات لتفادي أية أثار سلبية بسبب تقلبات سعر الصرف

وعقدت مؤخرا جلسة ضمت حاكم المركزي ورجال أعمال وتجار لدعم الاقتصاد الوطني والليرة السورية، بعد هبوطها لمستوى قياسي ووصولها إلى نحو 690 ليرة، وتم الاتفاق على ضخ ملايين الدولارات لدعم الليرة.

وكان نائب مصرف سوريا المركزي محمد حمزة أعلن مؤخراَ عن قرار حاسم تم اتخاذه في المركزي بأنه لن يتدخل في السوق ولا بدولار واحد، مثل السابق.

وكان سعر صرف الدولار مقابل الليرة مستقراَ خلال العامين الماضيين، عند 450 – 500 ليرة،  لكنه بدأ بالارتفاع بشكل تدريجي، في أواخر كانون الثاني الماضي،  فوق 500 ليرة ليصل حاليا إلى أكثر من 725 ليرة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.