الأخبار المحلية

القاء القبض على "برهوم" الذي دعا سفاح "نيوزيلاندا" للتوجه الى "مكة"..

20.03.2019 | 19:12

القت السلطات السورية الثلاثاء القبض على رجل مسن نشر فيديو يدعو فيه سفاح نيوزيلاندا للذهاب الى مكة لقتل المسلمين هناك في بث عبر شبكات التواصل بعد ساعات من وقوع حادث المسجدين يوم الجمعة الماضي.

وظهر رجل مسن تبين لاحقا ان اسمه "بشار يوسف برهوم" بعد الحادث بساعات في بث حي على الفيسبوك يلعب فيه دور متصل مع منفذ هجوم المسجدين في نيوزيلاندا والذي راح ضحيته 50 شخصا ويدعوه الى "الذهاب لمكة" حيث ان عدد المسلمين هناك اكبر.



وانتشر المقطع بشكل واسع واعتبر من قبل متابعين بانه تحريض على قتل "السنة" باعتبار ان برهوم ينتمي الى الطائفة العلوية، ومع ان "برهوم" عاد ليعتذر عما بدر منه في بث لاحق، الا ان موجة الاستياء استمرت بالتصاعد ووصلت الى وسائل الاعلام التي قامت بتناول الموضوع ليزيد من انتشاره.

وحاول البعض من خلال شبكات التواصل تبرير ما قام به برهوم بانه حديث "لرجل مسن" لا "يقصد حقيقة التحريض على القتل".

وكانت موجة تعاطف عالمية واسعة انتشرت حول حادث "المسجدين" المأساوي تضمنت ردود افعال مستهجنة لهذا العمل الذي وصف بـ "الخسيس" و"الارهابي".

وكان من المقرر بحسب ما نشر "تلفزيون الجديد" اللبناني ان يشارك "برهوم" في برنامج جماهيري يحظى بمتابعة واسعة قبل ان تلقي السلطات السورية القبض على الرجل المسن.

واكدت مصادر حزبية في منطقة الحفة في ريف اللاذقية مكان سكن "برهوم" خبر اعتقاله واغلاق جميع حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي.

سيريانيوز

 


TAG: