أخبار الرياضة

بعد الهزيمة المذلة أمام أينتراخت فرانكفورت.. بايرن ميونخ يقيل مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش

نيكو كوفاتش

04.11.2019 | 15:21

أعفى نادي بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم السبعة الماضية، مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش من مهامه بعد النتائج السيئة التي حققها، وآخرها الخسارة المذلة أمام أينتراخت فرانكفورت السبت.

وأورد النادي البافاري في بيان "أعفى بايرن ميونيخ المدرب نيكو كوفاتش من مهامه"، غداة الخسارة 1-5 أمام أينتراخت فرانكفورت في المرحلة العاشرة من البوندسليغا، في أسوأ هزيمة في الدوري لبايرن منذ 2009.

وأوضح النادي أن قرار التخلي عن المدرب البالغ من العمر 48 عاما، أتى بتوافق بين رئيس النادي أولي هونيس والرئيس التنفيذي كارل-هاينتس رومينيغه والمدير الرياضي البوسني حسن صالحميدزيتش، وكوفاتش نفسه.

وأشار إلى أن المعنيين عقدوا اجتماعا، طرح خلاله كوفاتش افتراقه عن النادي.

وزادت الخسارة أمام الفريق السابق لكوفاتش من الضغوط على الكرواتي الذي يقود بايرن للموسم الثاني، ولا سيما بعد تراكم النتائج السلبية. فقد اكتفى النادي في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الألماني بفوز وتعادل وخسارتين، وتلقى مرماه 12 هدفا في المباريات الست الأخيرة.

ونقل البيان عن رومينيغه قوله "أداء الفريق في الأسابيع الماضية والنتائج أظهرت أن ثمة حاجة للتحرك"، مشيرا إلى أن مسؤولي النادي خاضوا في "نقاش جدي مع نيكو هذا الأحد بناء على ذلك، وتوصلنا إلى قرار مشترك بأن نيكو لم يعد مدرب نادي بايرن".

ومع اختتام مباريات المرحلة العاشرة، يحتل بايرن المركز الرابع في الترتيب برصيد 18 نقطة، بفارق الأهداف عن لايبزيغ الثالث وفرايبورغ الخامس، وبفارق أربع نقاط خلف بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر.

ويواجه الفريق البافاري محطتين مهمتين في الأسبوع المقبل، أولاهما استضافة أولمبياكوس اليوناني الأربعاء في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا، والتي اقترب من حجز بطاقتها الأولى المؤهلة للدور المقبل بتصدره بالعلامة الكاملة (تسع نقاط من ثلاث مباريات).

أما المحطة الأبرز فستكون السبت المقبل عندما يستضيف وصيفه في الموسم الماضي بوروسيا دورتموند في المرحلة 11 من الدوري المحلي.

سيريانيوز

أصالة نصري تثير جدلا واسعا بسبب أغنية تجمع فيها بين السيسي وعمر المختار

أثارت الفنانة السورية أصالة نصري جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أقحمت صورة الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" في كليب أغنيتها الجديدة التي حملت اسم "الحب والسلام" الى جانب عدد من الشخصيات السياسية والتاريخية.