علوم وتكنولوجيا

"كانون" تطرح كاميرا جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي في التقاط الصور

30.10.2021 | 17:34

كشفت شركة "كانون" اليابانية المتخصصة في تصنيع أجهزة التصوير عن كاميرا جديدة تشبه روبوتاً صغيراً غير متحرك بفضل عدسة مخبأة خلف درع شفافة لالتقاط الأحداث دون تدخل بشري.

وذكرت مواقع متخصصة أن الجهاز الجديد يأتي على هيئة كاميرا مثبتة على قاعدة يمكن تدويرها، ويمكن أن يتحرك رأسها لأعلى ولأسفل، ما يمنحها مساحة كبيرة من التغطية للأحداث المحيطة بها.

ويضم الجهاز الاصطناعي المزود بالكاميرا العديد من الحساسات أبرزها حساس التعرف علي الوجه وحساس الاستجابة للأوامر الصوتية.

وتعمل الكاميرا من تلقاء نفسها بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي حيث يعمل ”البروتوكول الافتراضي“ للكاميرا على البحث عن الوجوه والتقاط الصور في أفضل اللحظات.

ومن أبرز ميزات الكاميرا آلية التحريك والإمالة الميكانيكية، حيث تتمكن من التحرك 110 درجات رأسياً و340 درجة أفقياً. وتمكّن هذه الزوايا الكاميرا من التقاط الصور من كل الجوانب.

وتعمل الكاميرا تلقائياً، ولكن يمكن تشغيلها بأوامر صوتية وعناصر تحكم على الشاشة (باستخدام هاتف ذكي متصل بالتطبيق ( أندرويد وآي أو أس) الخاص الذي أطلقته الشركة للكاميرا). والتطبيق متاح علي أنظمة التشغيل.

ويبلغ سعر الكاميرا الجديدة582 دولاراً فى الولايات المتحدة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.