علوم وتكنولوجيا

"كانون" تطرح كاميرا جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي في التقاط الصور

30.10.2021 | 17:34

كشفت شركة "كانون" اليابانية المتخصصة في تصنيع أجهزة التصوير عن كاميرا جديدة تشبه روبوتاً صغيراً غير متحرك بفضل عدسة مخبأة خلف درع شفافة لالتقاط الأحداث دون تدخل بشري.

وذكرت مواقع متخصصة أن الجهاز الجديد يأتي على هيئة كاميرا مثبتة على قاعدة يمكن تدويرها، ويمكن أن يتحرك رأسها لأعلى ولأسفل، ما يمنحها مساحة كبيرة من التغطية للأحداث المحيطة بها.

ويضم الجهاز الاصطناعي المزود بالكاميرا العديد من الحساسات أبرزها حساس التعرف علي الوجه وحساس الاستجابة للأوامر الصوتية.

وتعمل الكاميرا من تلقاء نفسها بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي حيث يعمل ”البروتوكول الافتراضي“ للكاميرا على البحث عن الوجوه والتقاط الصور في أفضل اللحظات.

ومن أبرز ميزات الكاميرا آلية التحريك والإمالة الميكانيكية، حيث تتمكن من التحرك 110 درجات رأسياً و340 درجة أفقياً. وتمكّن هذه الزوايا الكاميرا من التقاط الصور من كل الجوانب.

وتعمل الكاميرا تلقائياً، ولكن يمكن تشغيلها بأوامر صوتية وعناصر تحكم على الشاشة (باستخدام هاتف ذكي متصل بالتطبيق ( أندرويد وآي أو أس) الخاص الذي أطلقته الشركة للكاميرا). والتطبيق متاح علي أنظمة التشغيل.

ويبلغ سعر الكاميرا الجديدة582 دولاراً فى الولايات المتحدة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.