أخبار الرياضة

فوز عريض لبايرن ميونخ وتعثر بوروسيا دورتموند على ملعب فولفسبورغ بالدوري الالماني

بايرن ميونيخ

09.11.2022 | 12:12

حقق بايرن ميونيخ فوزًا باهرًا على ضيفه فيردر بريمن استقر على نتيجة (6-1)، فيما فشل بوروسيا دورتموند في اللحاق ببايرن ميونيخ المتصدر بخسارته خارج ملعبه امام فولفسبورغ صفر-2 في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة المانيا لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل أهداف الفريق البافاري كل من جمال موسيالا (6) وسيرج غنابري (22 و28 و82) وليون غوريتسكا (26) والفرنسي الشاب ماتيس تيل (84).

في المقابل بصم أنتوني يونغ على الهدف الوحيد للضيوف (10).

ورفع بايرن رصيده إلى 31 نقطة في صدارة ترتيب البوندسليغا.

بينما توقّف عدّاد بريمن عند 21 نقطة في المركز السابع.

وشهدت المواجهة إصابة مقلقة للنجم الدولي السنغالي ساديو ماني الذي غادر الملعب في الدقيقة 20.

وثأر فولفسبورغ الذي يقوده المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش لخسارته الثقيلة امام دورتموند 1-6 في 16 نيسان الماضي.

دخل الفريقان المباراة بعد سلسلة من العروض الجيدة في الاونة الاخيرة حيث فاز دورتموند بمبارياته الثلاث الاخيرة، في حين لم يخسر فولفسبورغ في اخر 8 مباريات وتحديدا منذ 18 ايلول الماضي.

افتتح اصحاب الارض التسجيل عندما استغل المدافع الشاب الهولندي ميكي فان دي فين ركلة ركنية ليتابع الكرة رأسية داخل الشباك بعد مرور 6 دقائق.

ودخل دورتموند اجواء المباراة تدريجيا وسدد مدافعه الدولي نيكلاس سوله كرة ارتدت من القائم اواخر الشوط الاول.

واندفع دورتموند الى الهجوم مطلع الشوط الثاني وسدد مهاجمه الشاب بوسوفا موكوكو كرة قوية تصدى لها الحارس البلجيكي كوين كاستيلز ببراعة (58).

ورمى دورتموند بكل ثقله في الدقائق الاخيرة لكنه ترك مساحات واسعة في خطه الخلفي استغلها فولفسبورع ليوجه ضربة قاضية الى منافسة عندما عزز لوكاس نيمشا تقدم فريقه في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع رافعا رصيده هذا الموسم الى 4 اهداف.

والفوز هو الاول لفولفسبورغ على دورتموند في اخر 15 مواجهة بينهما.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.