أخبار الرياضة

تورنتو رابتورز يسقط غولدن ستايت ويتوج بلقب تاريخي بدوري السلة الاميركي

رابتورز

15.06.2019 | 20:30

حقق تورنتو رابتورز الإنجاز وتوج بلقب الدوري الأميركي لكرة السلة لأول مرة بفوزه على مضيفه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في المباراة السادسة 114-110 ليحسم السلسلة 4-2 في قاعة أوراكل أرينا .

وبات الفريق الكندي الذي تأسس عام 1995، أول نادٍ من خارج الولايات المتحدة يحرز لقب دوري المحترفين، وذلك بفوزه في المباراة السادسة من أصل سبع ممكنة، بفضل لاعبيه كايل لاوري والكاميروني باسكال سياكام اللذين سجل كل منهما 26 نقطة، إضافة الى كواي لينارد وفريد فانفليت (22 نقطة لكل منهما).

وهذا اللقب الثاني لكواي في مسيرته بعد تتويجه عام 2014 مع سان انطونيو سبيرز. ونال لقب أفضل لاعب في السلسلة النهائية فيما بات مارك غاسول المتوج اليوم، وباو غاسول اول شقيقين في تاريخ البطولة يتوجان باللقب.

وجاء التتويج على حساب البطل في السنتين الأخيرتين ووريرز الذي ضربته الإصابات من كيفن دورانت وكلاي تومسون ما سهل طريق الفريق الكندي للقب وحرم منافسه لقباً رابعاً في آخر خمسة مواسم.

وأثار فوز رابتورز احتفالات الآلاف من مشجعيه الذين احتشدوا في متنزه "جوراسيك بارك" القريب من ملعبه قاعة "سكوشيا بنك أرينا" في تورونتو، لاسيما وأنه أصبح أول فريق كندي يفوز بلقب رياضي كبير في منافسات أميركية شمالية منذ تتويج فريق "تورونتو بلو جايز" عام 1993 بلقب سلسلة "وورلد سيريز" النهائية لرياضة البايسبول.

سيريانيوز

أفضل 10 أفلام في عام 2020

أعد الناقدان السينمائيان نيكولاس باربر وكارين جيمس، من "بي بي سي"، قائمة بأبرز 10 أفلام في هذا العام حتى الآن.