أخبار الرياضة

برشلونة يتخطى خيتاقي بصعوبة ويتصدر مؤقتاً الدوري الاسباني

برشلونة

16.02.2020 | 00:47

حقق برشلونة حامل اللقب فوزه الثالث تواليا ولحق موقتا بريال مدريد المتصدر بعد تخطيه ضيفه خيتافي القوي بصعوبة 2-1، السبت في المرحلة 24 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

مرّ برشلونة في مرحلة متذبذبة تعادل فيها مع اسبانيول وخسر ضد فالنسيا في الدوري كما خرج من ربع نهائي مسابقة الكأس امام اتلتيك بلباو، لكنه لا يزال مطارِدا لريال مدريد الذي يستقبل سلتا فيغو المتواضع الاحد.

رفع حامل لقب الدوري في آخر موسمين رصيده الى 52 نقطة بفارق هدفين عن ريال المتصدر، فيما اخفق خيتافي الثالث (42 نقطة) برفع رصيده وبات مهددا من اشبيلية (39 نقطة) الذي يستقبل اسبانيول الاخير الاحد.

وبدا ان خيتافي القادم من ضواحي مدريد والفائز في مبارياته الاربع الاخيرة في طريقه الى انجاز جديد، اذ سيطر على بداية المباراة بشكل كبير.

فبعد خروج ظهير ايسر برشلونة جوردي البا مصابا للمرة الثالثة هذا الموسم ما يهدد مشاركته في مباراة نابولي الايطالي ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في 25 شباط، تجاوز خورخي مولينا الدفاع وانفرد قبل انقاذ كرته في الرمق الاخير (22).

ألغى الحكم مستعينا بتقنية الفيديو هدفا لخيتافي سجله الكاميروني الان نيوم، بعد خطأ على المدافع الفرنسي صامويل اومتيتي (23).

تابع الضيوف ضغطهم وسدد مارك كوكوريا بجانب القائم الايمن لمرمى الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن، بعد مجهود من خايمي ماتا (26).

لكن في غضون دقائق قليلة انقلبت المباراة لمصلحة برشلونة.

ساهم الارجنتيني ليونيل ميسي باختراق دفاع خيتافي القوي، عندما لعب تمريرة بحرفنة الى الفرنسي المندفع انطوان غريزمان، فلكزها بيسراه فوق الحارس المتقدم (34).

وبعد خمس دقائق، شن برشلونة هجمة مركزة وصلت الى البديل جونيور فيربو لعبها من اليسار الى يمين المنطقة، تابعها سيرجي روبرتو محكمة في الزاوية الارضية اليمنى هدفا ثانيا (39).

وفي اللحظات الاخيرة من الشوط الاول اهدر ميسي هدفا ثالثا لبرشلونة من رأسية جميلة، في ظل تألق الحارس دافيد سوريا (45+3).

وفي الشوط الثاني، سجل البديل المخضرم أنخل رودريغيز اجمل اهداف المباراة على طريقة سواريز، بكرة على الطائر سكنت الزاوية اليمنى لمرمى برشلونة (66).

وسيكون ريال مدريد قادرا على الانفراد مجددا بالصدارة، بحال تخطيه سلتا فيغو المتواضع.

سيريانيوز

الحكومة تعتزم تقديم الاحتياجات الاجتماعية للمسنين وذوي الإعاقة والعمال المتضررين بسبب كورونا

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري أن مجلس الوزراء أقر الإطار المقدم للحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة، والتي سيتم من خلالها تقديم الاحتياجات الاجتماعية ، للفئات الأكثر احتياجاً (المسنين وذوي الإعاقة) والعمال المتضررين جراء الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

عدد وفيات كورونا حول العالم أكثر من 63 ألف.. وأمريكا تستعد لـ"مرحلة مروعة"

بلغ عدد الوفيات نتيجة فيروس "كورونا" أكثر من 36 ألف، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية، استناداَ لمصادر رسمية، فيما تتحضر الولايات المتحدة الأمريكية لمرحلة وصفت بـ"المروعة"، نظرا لتفشي الوباء فيها بشكل سريع.