الأخبار المحلية

المصارف اللبنانية تسمح بسحب ألف دولار اسبوعيا فقط بسبب الاحتجاجات

18.11.2019 | 00:27

حددت جمعية مصارف لبنان يوم الاحد مجموعة من الاجراءات المؤقتة بسبب الاحتجاجات التي تشهدها البلاد تتضمن السماح بسحب الف دولار امريكي فقط اسبوعيا.

وقال الجمعية في بيان لها نقلته وسائل اعلام إنها "وافقت على مجموعة من الإجراءات المؤقتة للبنوك التجارية تتضمن تحديد سقف أسبوعي للسحب من الحسابات الدولارية بألف دولار أمريكي".

وأضافت الجمعية أن "التوجيهات تشمل أيضا السماح فقط بأن تكون التحويلات بالعملة الصعبة للخارج لتغطية النفقات الشخصية العاجلة"، مشيرة الى أن "هذه الخطوات تستهدف توحيد المعايير وتنظيم العمل في البنوك وسط الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد".

قال الرئيس اللبناني ميشال عون الاسبوع الماضي ان الاوضاع الاقتصادية تزداد ترديا بسبب الاحتجاجات فيما اشار الى استمرار الاتصالات لتسمية رئيس جديد للحكومة.

وتشير تقارير اعلامية الى ان ودائع السوريين في لبنان تزيد عن 20 مليار دولار امريكي ويعود معظمها لكبار رجال الاعمال مثل رامي مخلوف وسامر الفوز..

سيريانيوز


TAG:

العدل تلزم القضاة الجدد بإبراز مالديهم من أموال وتحيل عدة موظفين للتحقيق في قضايا فساد

كشف رئيس محاكم الجنايات في دمشق المستشار ماجد الأيوبي عن تعميم صدر من قبل وزارة العدل يقضي بإلزام القضاة الجدد بإبراز ما يملكون من أموال منقولة وغير منقولة، مشيراَ الى إحالة عدة موظفين للتحقيق نتيجة قضايا "فساد".

السلطات في اللاذقية تبدأ بهدم شاليهات يقطنها عشرات العائلات النازحة من باقي المحافظات ..

قام عناصر من بلدية مدينة اللاذقية مدعومة من قوات حفظ النظام بهدم العشرات من شالهيات "مسبح اوغاريت" في منطقة الشاطئ اﻻزرق في االلاذقية  يوم الثلاثاء ، والتي يسكن فيها مهجرون ونازحون من باقي المحافظات السورية.

لافروف: على النظام استعادة ادلب بعد فشل تركيا في فصل المعارضة المسلحة عن "النصرة"

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الأربعاء، على ضرورة سيطرة النظام السوري على محافظة ادلب من "المجموعات الارهابية"، بعد فشل تركيا في فصل المعارضة السورية المسلحة عن "جبهة النصرة"، في منطقة "خفض التصعيد".