الأخبار المحلية

الداخلية: رصد صفحة على الفيسبوك تنشر اخبارا ملفقة عن الليرة.. ومديرها من اصحاب السوابق

24.01.2020 | 12:36

اعلنت وزارة الداخلية يوم الخميس انها رصدت صفحة على موقع فيسبوك تسمى "سوق دمشق المركزي" تنشر اخبارا ملفقة عن سعر صرف الليرة مشيرة الى انه من خلال المتابعة تبين انها تدار من شخص من اصحاب السوابق.

وقالت الوزارة في بيان لها على صفحتها على الفيسبوك ان فرع مكافحة جرائم المعلوماتية بإدارة الأمن الجنائي رصدت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك " تسمى (سوق دمشق المركزي) تقوم بنشر أخبار ملفقة عن أسعار صرف العملات مقابل الليرة السورية".

واضافت الوزارة انه "من خلال المتابعة الفنية تمكن من كشف من يقف وراء هذه الصفحة حيث تبين أنها تدار من خارج القطر من قبل المدعو ( محمد عامر أيوبي بن محمود ) وبتدقيق وضعه تبين أنه مغادر خارج القطر منذ عام 2015م، ومن أصحاب السوابق بجرم السرقة، ويوجد بحقه سابقتين بهذا الجرم،الأولى لدى فرع الأمن الجنائي بدمشق والثانية لدى المحكمة العسكرية الثانية بدمشق".

واشارت الوزارة الى انه "تم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحق المذكور أصولاً".

واوقفت وزارة الداخلية يوم الاربعاء 11 شخصا في محافظتي دمشق وحلب بجرم التعامل بغير الليرة السورية.

وكان الرئيس بشار الاسد اصدر السبت الماضي مرسومين حدد من خلالهما عقوبة كل من يتعامل بغير الليرة السورية أو يتناقل وينشر أخبار وهمية تضر بها، غير المحددة في النشرة الرسمية.

ويقضي المرسوم الاول بفرض عقوبة الحبس لمدة 7 سنوات على كل من يتعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للدفع والتداول المالي و التسديدات النقدية وسواء كان ذلك بالقطع الأجنبي أم المعادن الثمينة.

كما ينص المرسوم الثاني على فرض غرامة مالية من مليون إلى 5 ملايين ليرة سورية على كل من ينشر أخبار كاذبة عن سعر الليرة  في إحدى الوسائل الاعلانية او عن طريق شبكات الانترنت او تداول كلام ورسوم وصور وافلام بهدف إحداث "التدني أو عدم الاستقرار في أوراق النقد الوطنية".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.