أخبار العالم

تعرض ناقلتين محملتين بالنفط لهجوم في خليج عمان

13.06.2019 | 11:52

تحدثت تقارير إعلامية، يوم الخميس، عن استهدفت ناقلتين محملتين بالنفط الخام بطوربيد مجهول المصدر، في خليج عمان، ماادى الى نشوب حريق على متنهما .

وذكرت وكالات انباء ان حرائق كبيرة اندلعت على متن الناقلتين المستهدفتين، والتي وجهتا نداءات استغاثة ، وسط انباء عن مخاوف من تعرض احداهما لغرق وشيك .

ونقلت "رويترز" عن مصادر في الشحن البحري انه جرى إخلاء 2 من الناقلات في خليج عمان، بعد الحادث، وأن أفراد طاقميهما بأمان.

 ووفقا للتقارير الواردة، فان إحدى الناقلتين اللتين شب فيهما الحريق نرويجية وكانت تحمل النفط من أبو ظبي، اما الاخرى فكانت تنقل النفط من السعودية إلى سنغافورة.

والناقلة الأولى تسمى "فرونت ألتير" وتشغلها شركة الشحن النرويجية "فرونتلاين"، أما الثانية فاسمها "كوكوكا كاريدجس" وتشغلها شركة "بي.إس.إم" شيب السنغافورية.

وتحدثت وسائل إعلام إيرانية عن سماع دوي انفجارات في باكستان، وأن طواقم الناقلتين طلبوا المساعدة من الدول المطلة على خليج عمان.

 من جانبها، نقلت وكالة "ارنا" الايرانية عن مصدر مطلع، ان 44 بحارا من طاقم ناقلتي نفط اجنبتين تعرضتا لحادث في بحر عمان، تم انقاذهم .

وتسببت الهجمات في ارتفاع اسعار النفط، حيث زاد برميل "برنت" 2.5 دولارا ، وسط مخاوف من تصاعد التوترات في المنطقة.

ولم تعلن أي جهة عن مسؤوليتها عن الهجمات التي طالت ناقلتي النفط في خليج عمان.

وتعد المنطقة أحد أهم الممرات المائية في العالم لنقل النفط الخام.

وشهدت المنطقة في ايار الماضي، هجمات استهدفت 4 سفن تجارية قبالة السواحل الإماراتية، حيث اتهمت السعودية ايران بالمسؤولية انذاك، في حين نفت الاخيرة ذلك.

وتسبب الهجمات الاخيرة التي استهدفت السفن التجارية بزيادة التوتر بين إيران من جهة والولايات المتحدة وحلفائها في الخليج من جهة اخرى.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.